يصادفنا فى الحياة شخصيات محبطة لأسباب مختلفة، وهناك من يحاول التخلص من هذه الأسباب ومواصلة حياته، بينما نجد آخرين يستسلمون تماما لحالة الإحباط ولا يقبلون أى محاولة لمساعدتهم، هؤلاء هم أصحاب الشخصية الانهزامية حيث تتسم هذه الشخصيات بالسلبية والتشاؤم والتردد والتشكك فى كل شىء، وغالبا ما يكون صاحب الشخصية الانهزامية ثرثار، كثير التحدث عن طموحاته وأحلامه دون القيام بخطوات حقيقية لتحقيق هذه الأحلام، ودائما يعزى فشله المتكرر على الظروف وسوء الحظ.

ومن أهم صفات الشخصية الانهزامية إن هذا الشخص يكون ضعيف الإرادة ولا يحب المواجهة، ويخشى الهزيمة ويتوقع الفشل ودائم الشعور باليأس، وهو غير اجتماعى ولا ينجح فى تكوين صداقات.

وللتعامل مع هذه الشخصية نصحت بأنه يجب أولا التعرف عليها والوقاية منها مهمة جدا حتى لا تشعر بالتعاسة وذلك من خلال عدة خطواتم، وهى تحديد الهدف والثقة بالنفس وعدم التردد ومواصلة العمل دون الالتفات إلى حديث الشخصيات الانهزامية.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,788