هل تصبح الخلايا الجذعية يوما ما الحل الجذرى الأمثل لعلاج حالات الفصام "الشيزوفرينيا "، فقد كشفت تجارب أولية أجريت على زرع خلايا جذعية للاستعاضة بها عن الخلايا التالفة المسببة لمرض الفصام بين فئران التجارب مساهمتها بصورة كبيرة فى تحسين الحالة المرضية بينهم.

كان فريق من العلماء فى " مركز العلوم الصحية " فى مدينة "سانت أنطونيو"الامريكية قد عكفوا على إستغلال خلايا جذعية من أجنة فئران ليتم حقنها فى مجموعة من فئران التجارب يعانون من الفصام للاستعادة إدائهم الطبيعى حيث لوحظ أن هذا المرض النفسى يتسبب فى نقص الخلايا العصبية خاصة المعنية بالتحكم فى نظام "الدوبامين"الذى يلعب بدوره وظيفة هامة فى التعلم الذاكرة والوظائف التنفيذية مثل "صنع القرار ".

وأوضح "دانيال لودج "أستاذ المخ والأعصاب وأحد المشرفين على تطوير الابحاث أن العلاجات التقليدية المتبعة فى الوقت الراهن والمعتمدة على الإثارة العميقة للخلايا المخ آثارها قصيرة المدى مع مرض يعد مرضا من أهم الأمراض النفسية التى قد يتعرض لها الإنسان.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,645,704