النمل المتطفل"ميجالوميريكس سيمتاتشوس"

قال علماء من الدنمارك، إنهم اكتشفوا نوعا من النمل يتطفل بشكل دائم على فصيلة أخرى من النمل، ولكنه يدافع باستبسال عن عائله إذا تعرض لهجوم من قبل أنواع أخرى من النمل.

وحسب العلماء تحت إشراف "راخيله آدمس" من جامعة كوبنهاجن فى دراستهم التى نشرت اليوم الاثنين فى مجلة بروسيدنجز التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم، فإن النمل المتطفل الذى يحمل الاسم اللاتينى "ميجالوميريكس سيمتاتشوس" يعيش كمتطفل دائم الالتهام لطعام نمل من فصيلة "سيريوميرمكس" وأن النمل المتطفل يلتهم جزءا من بيض عائله ويشوه ملكاته، ويستغل حدائق الفطر التى يزرعها عائله كغذاء وأعشاش.

وذكر الباحثون أن حياة النمل العائل كانت ستكون أفضل بكثير إذا لم يتعرض لهذا التطفل الدائم على أعشاشه وحدائقه، ولكن النمل العائل يسمح بهذا التطفل طواعية، وذلك لأن هذه الأضرار المتعددة التى يلحقها النمل المتطفل يقابله منفعة جوهرية تعود على النمل العائل ألا وهى استبسال النمل المتطفل فى الدفاع عن عائله أمام أى عدو خارجى.

وتبين للباحثين من خلال التجارب أن النمل المتطفل أقوى فى مواجهة الأعداء من عائله.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,654,991