قد يساور بعض الناس شعور بالملل داخل العمل، ويصيبهم أحيانا شعور بالإحباط، ويوضح خبير التنمية البشرية "عبدالرحمن محمود" كيفية التخلص من هذه المشكلة، فيقول إنه من الممكن أن يستمع الإنسان إلى بعض الموسيقى الهادئة التى تساعد على رفع الروح المعنوية له شريطة ألا تتعارض مع تركيزه فى أداء العمل، كما أن اكتشاف فائدة العمل بنظرة إيجابية تساعد أيضا الإنسان على رفع روحه المعنوية، حيث يمثل ذلك دافعا إيجابيا له ليحسن من شعوره ويشجعه على إنجاز الأعمال بصورة أكبر.
أن مكان العمل غير المنظم يؤدى إلى سوء المزاج للإنسان، مما قد يصيب الإنسان بحالة من التوتر أو حالة من الغضب، فرؤية الأوراق مبعثرة والأدراج غير مغلقة بشكل جيد يعكر مزاج الإنسان، لذا يجب على الإنسان أن يحرص على نظافة ونظام المكان الذى يعمل به.
ضرورة أن يحرص على قضاء وقت الراحة الخاص به فى جو هادئ بعيد عن التناقش فى موضوعات العمل، فالقليل من المرح يساعد على تهدئة نفس الإنسان ويجعله مستعدا لتقبل العمل بنفس راضية، كما يجب البعد عن المؤثرات السلبية مثل الدخول مع زملاء العمل فى حوارات سلبية تتناول مشاكل العمل، بالإضافة إلى أخذ استراحة صغيرة على الأقل كل ساعة لمدة خمسة دقائق، ليخرج فيها الإنسان من جو العمل يمكنهمن الترويح عن نفسه.
أن التفاعل الإجتماعى بين الزملاء داخل العمل ووجود علاقات إجتماعية جيدة يؤدى إلى حالة من الانسجام داخل العمل التى ستؤدى إلى رفع حالة الإنسان المزاجية.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,280,736