النجفة السحرية

أبدع اثنان من الفنانين الدنماركيين ثريا "نجفة" سحرية، تحول الغرفة إلى غابة باستخدام خدعة الضوء، فبمجرد أن تضغط زر الإضاءة ترتسم الظلال المورقة الكبيرة على الجدران، والتى يمكن التحكم فى أشكالها من خلال تعديل درجة سطوع الضوء.
واستوحى الفنانين ثيرا هيلدن وبيودياز أشكال الطبيعة على الثريا من رسومات من الطبيعة، إضافة إلى أعمال لعالم الأحياء والطبيعة إرنست هيجل، وطبقوها على شكل منحوتات فى الثريا التى تخلق غابة افتراضية مدهشة على جدران الغرفة.
ونقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن الفنانين إن الثريا مصنوعة خصيصًا من مسحوق بلاستيكى صلب، يمكنه تحمل الحرارة العالية من مصباح LED، وقال الفنانان إن عالم الأحياء والطبيعة الألمانى إرنست هيجل كان مصدر إلهام كبير بالنسبة لهما، بعمله الرائع فى فهرسة مجموعة مدهشة من النباتات والحيوانات، جعلتهما يقعان فى حب الطبيعة، باتساعها وغموضها، وأضافوا إن الرسام الألمانى كاسبر فريدريش ولوحاته الرومانسية للرجل الذى يواجه ضخامة البرية كانت أيضًا مصدر إلهام كبير لهما، حيث أوحت لهم بفكرة أن يقف شخص ما وحوله غابة رائعة.

ويقول المصممان الذين يعملان معًا منذ العام 2005، إنهما يركزان فى أعمالهما دائمًا على التحول والمفارقات، والفلسفة كذلك.

وذكر الفنانان أن القطعة المبتكرة ليست متاحة للبيع تجاريًا فى الوقت الحالى، ولكن يمكن طلب قطع بشكل فردى عبر البريد الإلكترونى لهما.







 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,246,424