تعانى الأمهات وخاصة اللائى لم يسبق لهن الولادة من قبل صعوبة فى التعامل مع طفلها الوليد الأول، حيث لا تستطيع تمييز ما يريده طفلها خاصة وأنه لا يستطيع التعبير عن نفسه إلا بصراح، فتعتقد أنه جائع فتبدأ بإرضاعه فيما يكون هو يعبر عن شىء آخر.


  إن الأم تستطيع بسهولة التمييز بين صرخات طفلها من خلال صوت النغمة وامتدادها وحركة جسمه، فالصرخة المفاجئة ذات الصوت العالى ثم التوقف ثم يليها الصراخ مرة أخرى تدل على الألم.

عندما يقوم طفلك بالبكاء ثم يزداد تدريجيا مع حركة (الرفس) بأرجله أو مص إصبعه فهذا الطفل جائع، وهناك الصراخ المفاجئ وبلا انقطاع لمدة طويلة مع احمرار وجه الوليد، أو أن يقبض على يديه بشده فهذا الطفل يعانى من مغص بالمعدة، وهو مرض منتشر جدا بين الأطفال حديثى الولادة وحتى ثلاثة أشهر.

أما إذا كان أنينا فاترا أو صوتا يخرج من أنفه، فهذا يعنى أن طفلك يشعر بالملل ويحتاج إليكى لتسليه أو أنه يشعر بالتعب.

إذا كنت تعانين من مشكلة فى تمييز بين أنواع صراخ طفلك، عندما تسمعين يبكى، تذكرى متى كان آخر مرة رضع بها وبناء عليها تستطيعين إذا كان جائعا أم لا، إذا لم يكن جائعا تفقدى الحفاض، فربما يحتاج طفلك إلى تغيير الحفاض أو أن هناك تسلخات ناتجة عن استخدام تلك الحفاضات.

تأكدى من أن الطفل لا يشعر بالحر أو البرودة وتأكدى من أن ملابسه تلائم الجو حاولى حمل طفلك وهزه أو مرجحته على يدك، أو من خلال مهد أو كرسى هزاز حتى يشعر بالتسلية و يتخلص من الملل إذا كان يشعر به.


hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,142