يقدم باحثون بريطانيون نصيحة إلى الذين يجدون صعوبة فى الالتزام بنظام غذائى، لإنقاص الوزن تتلخص فى التأكد من تخزين كمية كبيرة من الفاكهة والخضروات، حتى إذا لم يكن الإنسان سيتناولها.

واكتشف العلماء من جامعة ليدز، أن منظر ورائحة الأطعمة الصحية مثل الفاكهة والخضروات، يمكن أن يساعد من يتبعون حمية فى الالتزام بأنظمتهم الغذائية لتحقيق أهدافهم.

وذكرت صحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، أنه فى أحد الاختبارات التى أجراها العلماء قلل المشاركون استهلاكهم من الشوكولاتة بأكثر من النصف عندما استنشقوا أولا رائحة برتقال طازج.

وأشار الباحثون إلى أن رؤية الفاكهة والخضروات والروائح المنبعثة منها يمكن أن تقلل من استهلاك الإنسان للطعام بشكل عام، وبالتالى تساعد على ضبط النفس عند اتباع نظام غذائى محدد.

وينصح الباحثون الذين يتبعون حمية غذائية ويشعرون بصعوبة فى السيطرة على اشتهائهم للطعام الدسم بالتركيز على المميزات الحسية للطعام الصحى، مثل مظهر ورائحة الفاكهة أو الخضروات المستخدمة لعمل السلطة، وأوضحوا أن تناول طبق من السلطة أيضا كبداية لأى وجبة يساعد على خفض كمية الطعام التى يتناولها الإنسان.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,618