authentication required

 

 

أن الكثير من السلوكيات والأعذار الانتقامية الحقيقية التى تظهر من الكثيرين، يكون منبعها إحساسهم بلذة ونشوه وشعور جيد، ولذا يجب أن يواجه الإنسان هذه الحقيقة العلمية ولا يعتقد أن الانتقام هى رغبة الشخص السيئ والشرير وإنما هى فى رغبة كامنة فى كل إنسان.

وهذه الرغبة الموجودة فى كل شخص، مهما كان، هى رغبة ونشوة تولد بمجرد أن يتعرض الإنسان لنوع من الإيذاء أو الظلم والوقوع فى كارثة لم يتسبب فيها بنفسه بل كان هناك آخر تسبب له فيه، وهذه الرغبة تظهر منذ ذلك اليوم وتبدأ فى التنامى دون أن يشعر الإنسان بخطورتها.

وهى حقيقة علمية، ولكن تنامى ونضوج هذه المشاعر وتحولها إلى سلوكيات من عدمه، هى فى يد الإنسان وحده ويجب أن يكبح هذه المشاعر المتأصلة والإشباع النفسى الذى يريده ويريد الوصول إليه بمجرد أن يتعرض لضغط نفسى ذهنى أو عاطفى أو عقلى ما.

ولذا يجب طمس هذه الرغبة المتنامية منذ بدايتها ووأدها وعدم محاولة البحث عن إشباعها ونضجها حتى لا تحرق نفسية وعقلية وسلوكيات وأعذار الشخص، فكبت مثل هذه الاختلالات النفسية يجب أن يبدأ منذ بداية ظهورها لا عند نضجها لأنها لا تعطى فرصة بعد ذلك للإنسان للتخلص منها لتحكمها فيه.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,536