أن الدراسات أثبتت أن العقل البشرى يرسل ويستقبل موجات كهرومغناطيسية، وتختلف ترددات هذه الموجات باختلاف الحالة النفسية، فالغضب مثلا له تردد، والسعادة لها تردد والحزن وغيرها الكثير من الأحاسيس.
  أنه من العجيب أننا حين نشعر مثلاً بالغضب نرسل التردد الخاص بالغضب، ويقوم العقل فى هذا الوقت باستقبال كل الموجات التى تحمل نفس التردد، أى أنك إذا كنت غاضب فى وسط جموع من الغاضبين فإن غضبك يزيد، وهذا ما يفسر لنا مثلا ما يحدث لطلبه المدارس والجامعات أثناء الامتحان إذا شعر أحدهم بالخوف أو التوتر وكنت أنت على نفس التردد تكون النتيجة أن توترك يزيد باستمرار، ولكم أن تقيسوا ذلك على مختلف الأحاسيس الأخرى.
  أن هذا يفسر لنا كم الطاقة الإيجابية التى نشعر بها داخل دور العبادة، حين أن الجميع يحمل الكثير من الطاقة الإيجابية يقوم عقلنا باستقبال هذا التردد فيزيد الإحساس الرائع بداخلنا، وبالتالى إذا خشعنا نحن فى صلاتنا فإننا قد ساعدنا من حولنا أيضا على الخشوع فى الصلاة.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,230