إن السلوك الإيجابى كالتفاؤل والحماس مثلًا يجعلان من الأعمال أكثر سهولة وراحة، كما تساعد الإنسان أيضا فى مواجهة المشكلات مما يعطى الفرصة إلى إعادة تجديد النشاط، لذلك فيجب على الإنسان أن يتمتع ببعض السلوكيات الإيجابية التى تساعد على مواجهة مصاعب الحياة، البشرية ،فيجب على الإنسان أن يتعلم كيف يتحكم فى تصرفاته لأن السلوك نابع من داخل الفرد وليس من خارجه فهو ينتج عن قرارات ناتجة من داخل الفرد، فكل شخص يتخذ قراره الخاص بالتصرف بطريقة معينة وبالتالى يتحكم فى شعوره تجاه هذا التصرف.

 أن القواعد التى يضعها الإنسان فى حياته هى التى تحدد ردة فعله تجاه الأحداث مما يحدد سلوكه لذلك يجب أن يتبنى الإنسان معتقدات قوية تجعل من سلوكه إيجابى جيد بصرف النظر عما يحيط به من سلوكيات سلبية.

وينصح بأهمية أن يقضى الإنسان فترة قليلة كل صباح فى قراءة أو مشاهدة شىء إيجابى أو محفز، لأن التعود على هذا التصرف بانتظام يتيح للفرد أن يحتفظ ببعض المشاعر الإيجابية التى يمكنها أن تظهر بشكل تلقائى عند حدوث مشكلة ما.

ونحذر من الأحاسيس والأفكار السلبية التى يبثها الإعلام من خلال مشاهد الكره والقتل والإحباط فى أنها تؤدى إلى شعور الإنسان بالإحباط، لذلك يجب على الفرد أن ينتقى بعض الموضوعات التى يشاهدها والتى تساعد على تنمية النفس وتنمى روح الابتكار.

أن الكلمات التى يقولها الفرد ليست عشوائية وإنما هى مؤثر هام على العقل، لذلك يجب أن يحافظ الإنسان على كلماته وأن يتوقف عن استخدام كلمات الإحباط.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,652,556