انتشرت السلبية بكل أنواعها فى المجتمع الذى نعيش فيه، وأصبح من الصعب على الفرد منا أن يتحلى بصفات الإيجابية، أن هناك ثلاث خطوات أساسية يجب على الفرد أن يقوم باتباعها للتحلى بالإيجابية.

  أن أولى هذه الخطوات للتحلى بالإيجابية هى: التخلص من الأفكار السلبية، وذلك لأن الأفكار السلبية هى أحد الأسباب الرئيسية للوقوع فى الإطار السلبى والتى تجعل الإنسان مهما حدث أمامه من إيجابيات يظل سلبياً كما هو.

وثانى هذه الخطوات،  فهى التخلص من الأشخاص السلبيين، مشيراً إلى أنه لا يقصد بذلك الوالدين أو الإخوة، وذلك لأنهم حتى إذا كانو سلبيين فعلينا أن نقف بجانبهم، ولكن يقصد بذلك الأصدقاء فى المقام الأول، وذلك لأنك إذا قررت اليوم أن تكون إيجابيا وكان لديك صديق سلبى، فأنت مازلت فى بداية طريقك إلى الإيجابية أو بمعنى آخر (فى السنة الأولى للإيجابية)، أما هو فقد كان سلبيا منذ فترة (فى السنة العاشرة للسلبية) أى أنه لديه طاقة أكثر منك فقد يغلبك بها ويجرك إلى السلبية مرة أخرى.

  على أن التخلص من العادات السلبية هى الخطوة الثالثة، وذلك لأن العادات السلبية تمثل لنا فى اتجاهنا نحو طريق الإيجابية عائقا أو حاجزا يحول بيننا وبين التغيير للأفضل، ومن هذه العادات التدخين، والغضب، والتشائم، وغيرها الكثير.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 18 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,479