يحتاج الأطفال بصفة عامة إلى تلبية وتحقيق وإشباع العديد من الحاجات الجسمانية، النفسية، الاجتماعية، العقلية والترفيهية، وذلك لتحقيق النمو النفسى والتوافق النفسى والصحة النفسية والجسمانية بطريقة سوية.

لعل الحاجة إلى الحب والعطف والحنان تمثل إشباعا هاما من احتياجات الطفل فإن الحب وبالذات الحب غير المشروط مع توفير الوقت والإنصات والتفاعل، وإشعار الطفل بأنه محبوب ومرغوب فيه يعنى نمو الطفل فى الاتجاه النفسى السوى والإيجابى نحو المجتمع.

  هذا إلى جانب حاجة الصغير إلى الإحساس بالأمان وهو شعور الطفل بأنه يعيش فى بيئة صديقة آمنة مشبعة للحاجات، حيث يستمد إحساسه بالأمان من أسرته بالدرجة الأولى، ويهتز شعوره بالأمان مع كثرة الضغوط والتغييرات، فيفقد الثقة فى نفسه وتنتابه المخاوف المرضية.

  أن الحاجة إلى التشجيع والتقدير والمكانة من أهم ما يبحث عنه الطفل فى المحيط الذى يعيش فيه ولها أهميتها فى التأثير المباشر على النضج النفسى للطفل وعلى القدرات العقلية، كما أنها تشعر الطفل بمقدار طاقته على الإنتاج.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,291,676