يمتلك العقل الباطن للإنسان طاقة هائلة تمكنه من صنع المعجزات لو استطاع أن يتحكم فيها،وعن كيفية التحكم فى هذه الطاقة، "يجب علينا فى البداية أن نفرق بين العقل الواعى والعقل الباطن، فالعقل الواعى هو الذى يدرك ما حوله من خلال الحواس ووظائفه الرئيسية هى الإدراك والاستنتاج، وهو يعتمد على التفكير المنطقى".

أما العقل الباطن فهو مركز العواطف والانفعالات، ومخزن الذاكرة وهو الذى يتحكم فى الطاقة الجسدية والنفسية ويمكنه توجيهها ولا يعقل الأشياء مثل العقل الواعى فهو ببساطة يخزن المعلومات ويقوم بتكرارها ويستجيب للتأكيدات الإيجابية القوية.

ويمكننا الاستفادة من العقل الباطن فيقول "العقل الباطن يحب التكرار وهو يعتبر أمرا مهما لطبع المعلومات فى عقلك الباطن، إذا أردت أن تتعود على عادة أو عمل صالح فعليك أن تكرر الرسالة عدة مرات إلى أن تتبرمج تماما.

ويمكنك من مراقبة أفكارك التى تدخل إلى عقلك الواعى فهو يرسل المعلومات إلى عقلك الباطن لذا تأكد أن ترسل إلى عقلك الباطن فقط الرسائل الإيجابية، مثل: (أنا قوى، أنا سليم أنا أستطيع الامتناع عن....).

  "ينبغى عليك قبل النوم مباشرة أن تبلغ عقلك الباطن بمشاعر حقيقية بما تريد أن تكون وسينفذ لك ما تريد، كرر هذا كل ليلة، فالعقل الباطن ذو طاقة هائلة ويمكن أن نبرمجه بما نريد وسيشرع هو فوراً فى التنفيذ بالإضافة إلى أن التخيل وأحلام اليقظة أثناء الاسترخاء تعتبر وسيلة مهمة للإبداع.

ويُنصح بضرورة التيقن بقدرة الفرد على النجاح والتغيير، بالإضافة إلى ضرورة جعل العقل الواعى دائما مشغولا بتوقع الأفضل لأن هذا سينطبع على عقلك الباطن.

  أنه كلما كانت النفس الإنسانية حافلة بمعطيات من الصبر والتطلع، كانت قادرة على استنفار كل قواها واستلهام كل روافدها.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 29 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,290,739