authentication required
 

قال علماء أمريكيون إن بعض أنواع الأطعمة مثل الخبز الأبيض والبطاطس يمكن أن تثير مناطق فى المخ ترتبط بالإدمان، ليدمنها الإنسان مثل الهيروين ونيكوتين السجائر.

وقال الباحثون من مستشفى بوسطن للأطفال إن هذا الاكتشاف قد يفسر سبب إيجاد صعوبة بالغة فى التوقف عن تناول شرائح الخبز المحمص والبطاطس المقلية.

واستخدام الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلى تلجراف/ البريطانية، تكنولوجيا المسح الضوئى لمراقبة نشاط المخ لدى المتطوعين على مدار أربع ساعات بعد أن تناولوا وجبة.

ووجد الباحثون أن الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات المصنعة مثل الخبز الأبيض ورقائق البطاطس المحمرة أثارت مستويات مرتفعة من نشاط بمناطق فى المخ مسئولة عن الشعور بالمتعة والرغبة الملحة فى الأكل.

ويعتقد العلماء أن ما توصلت إليه الدراسة يمكن أن يستخدم الآن فى مساعدة الذين يعانون من السمنة على التوقف عن الإفراط فى تناول الطعام من خلال تجنب هذه الأنواع من الأطعمة.

وقال الباحثون إنه إلى جانب الشعور بالرغبة فى الأكل، فان هذا الجزء من المخ مرتبط أيضا بتعاطى المخدرات والاعتماد على الآخرين، وهو ما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت أطعمة بعينها تسبب الإدمان.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 29 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,732,129