يصف بعض الناس الكسل على أنه عين مصاب بها الشخص وتحتاج إلى أن يرقى نفسه، بينما يراه الآخرون خمولا ناتج عن نقص بعض المركبات داخل الجسم مثل نقص الحديد، وآخرون يعتبرونه مرضا يحتاج إلى أغذية الطاقة والمنشطات مثل الشيكولاتة والموز والسمسم لأنها أغذية غنية بعناصر تزيد من نشاط الجسم وحيويته.

  أنه للتغلب على الكسل لابد من توافر الهمة، حيث يقول "الهمة هى الكلمة السحرية التى تحيى النفوس وتحيى الأمم والهمة تقودك إلى القمة".

  لزيادة الهمة والتغلب على الكسل لابد أن تستشعر قيمة الحياة ومسئوليتك حيال نفسك و حيال الآخرين، مشيرا إلى ضرورة مرافقة الناجحين ذوى الهمة العالية، ومتابعة قصص ومواقف أصحاب الهمم.

و أهمية إدارة الوقت بصورة صحيحة وتحديد هدف يسعى لتحقيقه، وعدم الإحساس بالعجز والضعف، مشيرا إلى أهمية ممارسة الرياضة لأن التجارب أثبتت أن الرياضة تعتبر من أفضل الوسائل.

  يجب على كل شخص أن يعلم أن كل عمل يقوم به يحتاج إلى همة لإنجازه على أكمل وجه، وأن النجاح والإبداع فى العمل والحياة ما هو إلا ثمار يجنيها الإنسان من همته.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,280,744