هناك الكثير من الأسباب التى تصيبنا بالضغط النفسى والعصبى، حيث إن الحياة عموما وأزماتها ومشاكلها تصيبنا بحالة من الإحباط، لذلك لابد علينا من التخلص من كل هذه الضغوط بشكل سريع، حتى نستطيع أن نتغلب عليها وحتى لا تتسبب هذه التراكمات فى أزمات نفسية يصعب علاجها.

هناك الكثير من الأشياء التى من خلالها نستطيع أن نتخلص من الشحنة السلبية التى تصيبنا من خلال التعاملات اليومية، حيث يؤكد أن تحديد مصدر الضغط النفسى الذى نتعرض له، مثل فراق أحد الأشخاص أو حتى ترك العمل أو أزمة صحية تمر بها، ربما سيترك كل هذا أثر سىء، ويضيف تحديد الأزمة التى تمر بها يعتبر حل للأزمة التى تمر بها، لأن الأزمات الغامضة والمشكلات المتلاحقة تعتبر سبب رئيسى فى حدوث ضغط نفسى كبير.

أن التخلص من الضغط النفسى من الممكن أن يتم من خلال عدد من الأشياء، من بينها محاولة الرسم على ورقة أو محاولة الكتابة على ورق ما يدور فى خيالك من أفكار ومشاعرك، ويستكمل حديثه قائلا، إن تحديد الأهداف والأولويات من أهم الخطوات التى تساعد على التخلص من الضغط النفسى والعصبى.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,645,647