صورة أرشيفيه 

تحت شعار " كونى متأكدة فى كل مراحل حياتك من الشباب إلى انقطاع الطمث "عقدت الجمعية المصرية لسن ما بعد الخصوبة مؤتمرا صحفيا لرفع التوعية بصحة المرأة فى كل مراحل حياتها بداية من البلوغ وبداية الدورة الشهرية، ومدتها، وانتظامها، ومواعيد التبويض، وفرص الحمل، ومواعيد اختبارات الحمل، والنتائج الخاطئة.

  يجب على المرأة العناية بصحتها كما تعتنى بجمالها ويؤكد العلماء أن هناك اختلافا فسيولوجيا كبيرا بين جسم الرجل وجسم المرأة، مما يجعلها أحيانا أكثر عرضة لأمراض معينة كما تحتاج إلى عناية خاصة تتناسب مع طبيعتها.

وعلى سبيل المثال يتطلب إنجاب طفل التزاماً مدى الحياة لتوفير كل احتياجاته من حبّ ورعاية وتغذية ومأوى وتعليم واهتمام ولذلك قبل قرار الإنجاب لابد من معرفة أنه يجب تغيير خطوات بسيطة لنمط الحياة للاستعداد للحمل، من بينها ضبط النظام الغذائى، وهذا يعنى اتباع نظام غذائى متوازن يتألف، على الأقل، من ثلاث وجبات رئيسية يومياً تحتوى على ما لا يقلّ عن خمس حصص من الفاكهة أو الخضروات.

وهناك ثلاثة عناصر غذائية مهمة تساعد على التمتع بحمل صحى من بينها الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك (أو الفوليك أسيد)، يضمن لك تناول قرص واحد من الفيتامينات المتنوعة الحصول على ما يكفى من هذه المواد، ولكن احرصى على استهلاك كميات كبيرة من الحليب (اللبن) والفواكه الحمضية والعصائر والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسّرات والحبوب الكاملة والخبز المقوّى، كما يجب الامتناع عن الكافيين.
ولابد من ضبط الوزن حتى لا يؤثر على خصوبتك، وقد يشكل خطر على الحمل، ولذلك أفضل توقيت للوصول إلى وزن صحى هو الوقت الذى يسبق محاولة الإخصاب، بحيث يمكن زيادة فرص الحمل الصحى، كما يجب منع التدخين، وممارسة الرياضة.

  هناك مجموعة من الاختبارات يمكن للمرأة الاعتماد عليها للتأكد من الحالة التى هى عليها ومدى جاهزيتها للحمل ومن بينها ما يعرف بالاختبار السريع " كويك تست ".

وأحد تلك الاختبارات هو اكتشاف هرمون " الملوتن " فى البول ويمكن إجراء ذلك الاختبار فى أى ساعة من النهار، لكن بعض النساء حصلن على نتائج أفضل من عينات البول التى تم أخذها فترة ما بعد الظهيرة، ويجب الاستمرار فى إجراء الاختبار كل يوم تقريبا فى نفس الساعة من النهار حتى اكتشاف ذروة الهرمون.

وأشار إلى أن النتائج تكون دقيقة بقدر التقيد الدقيق بطريقة الاستعمال، ولكن قد تكون النتيجة خاطئة إذا كان الاختبار السريع لعملية التبويض مبللا قبل الاختبار، وإذا كانت النتيجة إيجابية، فهذا يعنى أنه تم اكتشاف ذروة هرمون الـ LH، مما يعنى أن عملية التبويض سوف تحدث خلال الـ 40 ساعة المقبلة . فالجماع فى هذه الفترة يجعل فرص الحمل تصل إلى أقصى حد ممكن. وأخيرا " يمكن استخدام " كويك تست" للتبويض للفتيات المقبلين على الزواج وذلك باختبار التبويض كنوع من اختبارات ما قبل الزواج.

وعن "الاختبار السريع للحمل" أوضح أنه عندما تصبح المرأة حاملاً، يبدأ جسمها بإنتاج هرمون يسمى HCG، المتواجد فى البول بمعدلات تزداد مع مرور الوقت، يرتكز (الاختبار السريع للحمل) على اكتشاف هذا الهرمون فى البول، وأفضل وقت لاستعمال هذا الاختبار فى أى ساعة من النهار، لكن فى حال الحمل المبكر (بعد 8 إلى 10 أيام من الحمل)، يوصى باستعمال أول بول فى الصباح.

يجب تطوير جميع أنواع الاختبارات السريعة لمساعدة المرأة على اكتشاف الحالة التى هى عليها من حمل أو تبويض وغير ذلك، مؤكدة أن الشركة تسعى دائما على تحقيق الرعاية الصحية بشكل مبسط ودقيق، وتستثمر أموال طائلة فى هذا الاتجاه.

وأضافت أن الشركة من أوائل الشركات العالمية المؤسسة فى مصر منذ أكثر من 50 عاما من المساهمة الفعالة فى المجتمع، وهى مازالت مستمرة تجاه المريض المصرى لتوفير احتياجاته من الرعاية الصحية ذات الجودة الفاعلة، واليوم هو نموذج للتعاون الاستراتيجى والمسئولية الاجتماعية التى تساعد لبناء مجمتع صحى أفضل.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 18 قراءة
نشرت فى 6 يونيو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

553,385