الجرجير له تأثير السحر فى التنشيط الجنسى وعلاج أكثر من مرض، حيث أثبتت الدراسات أنه يساعد فى إنبات الشعر المتساقط الناتج عن الإصابة بالحميات‏، وهذا ما يوضحه دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا: مزج هذا العصير بمقدار من الكحول النقى مع إضافة القليل من أوراق زهر الورد إلى هذا المزيج لتحسين رائحته‏، ثم استخدامه لتدليك جلد الرأس يوميا ينشط حويصلات الشعر ويساعد على نموها‏.

‏كما يمكن استعمال الجرجير لمعالجة جميع أعراض نقص فيتامين ‏( سى‏) التى تشمل نزيف اللثة والدمامل وحب الشباب وآفات الجلد المزمنة‏,‏ أيضا قد يكون مفيدا للمرضى المصابين بالسكر أيضا‏,‏ لأنه يخفف نسبة السكر فى البول‏، كما قد يساعد فى معالجة الروماتيزم‏، ويمكن علاج أمراض التسمم النيكوتينى الذى يصيب المدخنين باستعمال عصير الجرجير أيضا‏.

‏ومن الفوائد الطبية الأخرى التى تتمتع بها أوراق الجرحير التى تفقد خواصها الطبية بعد ظهور الزهر‏، أنها تساعد على الهضم وزيادة إفراز العصارة الصفراء الكبدية‏،‏ كما تعتبر مادة فعالة فى إدرار البول‏، وذلك بغلى مقدار ثلاث حفنات من الجرجير مع بصلة كبيرة فى لتر ماء‏، ثم يغلى المزيج حتى لا يبقى منة إلا ثلثه‏، وبعد تصفيته يشرب فاترا مقدار نصف فنجان فى الصباح وآخر فى المساء.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,732,381