خلصت دراسة جديدة إلى أن الوظائف المجهدة نفسياً يمكن أن تؤدى إلى ارتفاع فى مستويات الكولسترول فى الدم، وبالتالى الإصابة بأمراض قلبية قاتلة.

ووجد الباحثون فى مستشفى "فيرغن دو لا فيكتوريا" وجامعة "سانتياغو دو كومبوستيلا" فى إسبانيا أن الأوضاع المجهدة نفسياً تؤثر على أيض الدهون، إلى أن ينتهى الأمر بارتفاع كبير فى مستوى الكولسترول السيئ فى الجسم.

ويقول الخبراء منذ سنوات إن الإجهاد النفسى يرتبط بخطر المعاناة من أمراض القلب والشرايين نتيجة للعادات غير الصحية مثل التدخين والنظام الغذائى غير المناسب.

وأظهر البحث الجديد -بحسب صحيفة ديلى ميل البريطانية- أن الإجهاد النفسى يمكن أن يتسبب فى ارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية.

وحلّل الباحثون العلاقة بين الإجهاد النفسى فى العمل وبين معايير مختلفة ترتبط بكيفية أيض الأحماض الأمينية فى الجسم.

وقال المسئول عن الدراسة كارلوس كاتالينا، إن العاملين الذين ذكروا أنهم عانوا من صعوبات فى التعامل مع وظيفتهم خلال الأشهر الـ12 الأخيرة (8.7% ممن شملتهم الدراسة)، ظهر لديهم ارتفاع فى خطر المعاناة من ارتفاع الدهون.

يذكر أن الدراسة شملت ما يزيد عن 90 ألف عامل خضعوا للفحوصات الطبية بشكل دورى.

المصدر: المصدر: مجلة الثقافة العالمية/ العدد 98 لسنة 2000م
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,782