authentication required

تعقد الجمعية القومية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى مؤتمرها السنوى الـ 17.

وصرح الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر هدفه ر هو الوصول إلى شباب الأطباء بالمحافظات الأكثر احتياجا لتقديم الخبرات الطبية والإكلينيكية والعملية للمرضى فى محافظات شمال الصعيد، حيث يتم استعراض 35 بحثا جديدا تتعلق بالأمراض المتوطنة فى الكبد والجهاز الهضمى والسكر، بحضور أكثر من 600 طبيب متخصص من محافظات مصر المختلفة، ويحاضر فى المؤتمر 50 عالما متميزا من أساتذة الجهاز الهضمى والكبد والسكر من مختلف الجامعات المصرية والقوات المسلحة ومراكز الأبحاث المصرية.

يذكر أن المؤتمر يسبقه ورشة عمل لمناظير الجهاز الهضمى العلوى والسفلى التشخيصية والعلاجية التى تعقد فى مستشفى الفيوم العام.

ويوم الجمعة يتم من خلال محاضرات الأساتذة فتح نقاش علمى فى الموضوعات التى تطرح أثناء فعاليات المؤتمر، حيث يهتم المؤتمر هذا العام بمناقشة القواعد الأساسية والبروتوكولات المحلية والعالمية لعلاج الالتهاب الكبدى الفيروسى سى وبى، وكذلك أمراض القولون العصبى وتقرحات القولون ويلقى الضوء على العلاقة بين مرض السكر والكبد وبرتوكولات العلاج العالمية.

جدير بالذكر أنه يعقد لقاء مع شباب أطباء الفيوم وبنى سويف من طامية وإبشواى وإطسا ويوسف الصديق، وذلك لتجميع حالات الجهاز الهضمى والكبد وأمراض الباطنية التى تجهز للعرض على الأطباء، لمناقشة حالتهم مع الأساتذة ويتم نقل فعاليات ورشة العمل إلى الأطباء الحاضرين.

ويركز هذا المؤتمر على المشاكل الصحية والبيئية التى يعانى منها مرضانا بالفيوم وبنى سويف.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 24 إبريل 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,744,880