فترة الحمل من أكثر الفترات حساسية لدى السيدة، كما نعلم جميعا، وتخطئ كثير من السيدات بالتعامل مع هذه الفترة، باعتبارها فترة دلال، وعدم تحمل للمسئولية، ولذلك تقع الكثير منهن فى المشكلات الصحية، والتى قد تترتب عليها آثار سيئة على الجنين وعلى صحة الأم، لعدم مراعاتها للكثير من الضوابط والمحاذير.

  أن للمرأة الحامل المحاذير التى يجب عليها أن تراعيها وتمتنع عن الاقتراب منها أثناء فترة الحمل، وكيف تتحمل المسئولية.

  فى البداية إلى مدى خطورة تعاطى المخدرات، أو شرب السجائر أو شرب الخمور للمرأة الحامل، ومدى تأثير هذا الفعل بالسوء على صحتها وصحة الجنين، بل أنه ينصح بالامتناع منعا باتا فى كل الأحوال "حامل أم غير حامل"، عن تعاطى التدخين والخمور والمخدرات.

  يُنصح بممارسة الرياضة بانتظام، وهى رياضة المشى، وهى أفضل وأسهل رياضة يمكن ممارستها تحت كل الظروف، وفى جميع الأحوال حتى خلال أشهر الحمل، أما الرياضة العنيفة فإنه ينبغى عليها تجنبها خاصة فى الشهور الأولى والأخيرة من الحمل.

  أن هناك أهمية خاصة للملابس، وتهمل الكثير من النساء هذه النصيحة، ولكنها ضرورية، فيجب أن تختار السيدة الحامل الملابس الواسعة والفضفاضة، وأن تحرص المرأة على ارتدائها حتى تشعر بالراحة، ولا تسبب الضغط على الجنين حتى لا يؤذيه هذا الأمر.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 253 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,572