نصح الدكتور عمرو حسن حسين مدرس أمراض النساء والتوليد بمستشفى طب قصر العينى، جامعة القاهرة، ببعض الأطعمة الخاصة، والتى لها فوائد خاصة على الجنين والأم معا، مشيرا إلى أنه أثناء الحمل، على الأم أن تزود نفسها بالغذاء الجيد، لأن الجنين يصله غذاؤه من الأم، عبر الحبل السرى، ولذلك فإن الغذاء مهم له، فإذا كانت الأم لديها نقص فى أى فيتامين، أو مواد غذائية أساسية، فإن طفلها سوف يتأثر بذلك.

وأوضح د.عمرو، أنه فى البداية يجب أن تحرص الأم على الحصول على وجبات متوازنة، أى أن كل وجبة منها تحتوى على جميع العناصر الغذائية الضرورية، كما يجب أن تتجنب الأغذية الدسمة والمحمرة والتوابل أو البهارات الحارقة، وتتجنّب الأغذية التى تؤدى إلى اضطراب عملية الهضم، ويجب التقليل من الشاى والكاكاو والقهوة.

وأشار دكتور عمرو، إلى مدى أهمية منتجات الألبان، فيجب أن تحصل المرأة على كمية مناسبة من الحليب ومشتقاته، مثل "البيض، الجبنة، اللحم، الطيور، الأسماك، والخضراوات وخاصة الورقية منها، والفواكه الطازجة".

ونصح د.عمرو بأنه إذا كان وزنك زائد عن الطبيعى قللى من الأرز والبطاطس والحلوى، مشيرا إلى أهمية الحصول على 6 وجبات خفيفة، أفضل من الحصول على 3 وجبات، موضحا أن الغذاء المتوازن هو الذى يحتوى على كل المواد الغذائية التالية، منتجات الحليب والألبان، والفواكه، والخضروات، والسمك، واللحوم، والبيض، والدهون، والكربوهيدرات.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,489