نقلا عن ايسلند كرايسز، فقد طور الباحثون من جامعة غنت العدسات اللاصقة التى لديها القدرة على عرض الرسائل النصية فى حين ان التكنولجيا الجديدة لا تزال فى شكلها البدائى فان الاختراع الجديد ليس فقط وسيلة لتلقى المعلومات البصرية و لكنه قد يقدم طرق جديده لعلاج حالات القيود على الضوء التى يعانى منها اصحاب القزحيات التالفة و غير ذلك من امراض العيون .

ذكرت ديسكفورى نيوز انه على العكس من محاولات ابتكار عدسات لاصقة مع العرض البصرى فان فريق جنت برأسه جيلى دى سميت وجدوا وسيله لخلق شاشة LCD مرنه بداخل العدسه ذات نفسها و هذا النهج الجديد يسمح للعرض ان تكون اكبر

قال جيلى دى سميت فى بيان صحفى :عادة شاشات العرض المرنه تستخدم خلايا من الكريستال السائل التى تشكل فى شكل جديد و لكنها لا تسمح بتكيل شكل كروى لذا فقد كانت التحدى الاكبر هو انشاء عدسه كروية الشكل مع طبقات تصمد امام سائل العين و علاوة على ذلك فانه كان علينا استخدام افلام البوليمر الدقيقة للغاية و ندرس بالتفصيل تاثيرها على سهولة العرض باستخدام انواع جديده من البوليمرات الموصلة و ندمجها فى الخليه الكروية بنطريقة سلسة لنكون قادرين على ابتكار عدسه لاصقة LCD لتسمح بالعرض . 

فى حين ان التكنولوجيا الجديدة متناهيه الصغر يمكن فى يوم من الايام تتطور لوسيلة لتلقى الرسائل دون الحاجة الى الموبايل او اى جهاز الكترونى حديث اخر فان المستهلكين سيظلوا يواجهون عدة قضايا تتعلق بسلامة العدسة فوفقا لمركز امان العدسات اللاصقة فان العدسات هى اسلم وسيلة لتصحيح النظر و المشاكل البصرية و لكن اذا لم ترتديها بالشكل الصحيح فانها يمكن ان تسبب اثار جانبية خطيرة . 

و اخطر الاثار الجانبية اذا تم ارتدائها بشكل غير صحيح هو التعرض لاصابات فى القرنية مما يمكن ان يسبب تقرحات القرنية غالبا و التى اذا تركت بدون علاج فانها ستؤدى الى العمى و معظم الخبراء يتفقون انه ليس من الضرورى خدش العين للاصابة بالعدوى حيث ان العدوى البكتيرية هى الاكثر شيوعا من الالتهابات الفطرية و العدوى تحدث مع اندر الاميبات حتى ان بعض الالتهابات البكتيرية سريعة للغاية و يمكن ان تسبب العمى فى اقل من 24 ساعة اذا لم يتم تشخيصها و علاجها على وجه السرعة و اعراض العدوى غالبا تشمال الم شديد و احمرار و افراز المخاط و عدم وضوح الرؤية و غالبا التاثير يكون على عين واحدة و افضل طريقة للتعرف اذا ما كنت تعانى من العدوى هى زيارة طبيب العيون على وجه السرعة لدى ظهور الاعراض و لمنع العدوى من الوصول للعين يجب تنظيف العدسات بشكل صحيح و لا تلبس لوقت طويل ليس فقط للحفاظ على صلاحيتها بل لان ارتداء العدسات لوقت طويل و النوم بها يزيد من خطر الاصابة بالعدوى حيث ان الناس الذين يرتدون العدسات وهم نائمون اكثر عرضة للاصابة بعدوى العين خمس رات مقارنه بالافراد الذين يرتدونها و هم مستيقظين فقط . 


hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,322,657