بلد المنشأ :

إيكيدا بولاية "أوساكا" اليابانية

جهاز جديد يحوِّل الطاقة الحرارية إلى كهربائية

وصف الاختراع :

الجهاز عبارة عن إناء للطهي مزود بجهاز لتحويل الحرارة لكهرباء، ومنفذ "USB" لشحن جهاز "الآيفون" ( I-Phone) أو أي جهاز آخر لديه نفس المنفذ.

وفكرة عمل الجهاز تقوم على تحويل الطاقة الحرارية إلى كهربائية، ويستخدم في حالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعية التي ينتج عنها قطع كامل للتيار الكهربائي، مثل كارثة زلزال و تسونامي اليابان، وكذلك في المناطق التي لا تتوفر فيها شبكات كهربائية، كما أنها مناسبة لرحلات سفاري والتخييم.
الجهاز متاح باليابان حاليا ويبلغ سعره 300 دولار أمريكي، ولكن الشركة لم تفصح عن موعد طرحه بالأسواق العالمية.

مزايا الاختراع :

تحويل الحرارة المهدرة الزائدة عن الحد الناتجة عن الغليان إلى طاقة كهربائية ، ومن المعروف أن درجة الحرارة الناتجة عن إشعال الحطب أو الخشب تصل إلى أكثر من 900 درجة فهرنهايت، وهي أكبر بكثير مما يحتاج إليه الشخص في الطهي أو التسخين أو غلي الماء التي لا تتطلب سوى 212 درجة فهرنهايت، فبدلا من خروج الحرارة الزائدة إلى الغلاف الجوي وزيادة العبء الحراري ، قامت الشركة باستخدام جزء من هذه الطاقة المهدرة في شحن بطاريات الهواتف والأجهزة .

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,056