واشنطن: أكد علماء مؤسسة كليفلاند كلينيك الأمريكية للعناية بالصحة، أن تحليل النفس الخارج من الانف" خلال عملية الزفير" هو المستقبل للاختبارات الطبية الذي سيكمل الكثير من اختبارات الدم وعمليات التصوير بالأشعة التي تجرى حالياً لتشخيص جميع الأمراض بمافيها الأمراض التي تحتاج لفحوص طويلة ومعقدة مثل السرطان.
 


وأشار الدكتور "راد دويك" مدير برنامج الأوعية الرئوية بالمؤسسة، إلى أن نفس الإنسان عبارة عن نسيج ثري يعكس حالته الصحية والأمراض التي يعاني منها، وذلك لأنه غني بمركبات كيميائية,حيث يحتوي كل نفس خارج من الفم على غازات مثل ثاني أكسيد الكربون والبقايا المتطايرة من الوجبات الخفيفة ولكن أجهزة الرصد يمكنها فرز المواد التي تخرج مع الزفير بدقة بالغة، مما يجعل تحليل النفس أقرب إلى أن يكون أداة للتشخيص الطبي والعلاج.


وأضاف أن السعي لفهم هذه المكونات يواجهها تحديات كثيرة وللتغلب عليها تم أخترع جهاز جديد" مازال تحت الإنشاء" وأطلق عليه اسم "نظام بريثلينك" والذي يعتمد في عمله على مواد كيميائية معينة ومعقدة قادرة على تحليل النفس وبمقدورها فحص هواء الزفير ومن خلاله يمكن اكتشاف مؤشرات على الإصابة بالسرطان أو السل أو الربو والكبد والكلى والقلب أوأى من الأمراض الأخرى.

وتتميز طريقة استخدام الجهاز بالسهولة واليسر حيث يقوم الشخص بالتنفس في أنبوب طويل مزود به ويتم جمع عينة هواء النفس وتحليلها داخل الجهاز الذي يظهر تفاصيل التركيزات الكيميائية لهواء الزفير على شكل رسوم بيانية توضح نسبها وما إذا كانت مرتفعة فى الجسم أم لا وعلى ضوء ذلك يمكن تشخيص المرض.








 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,711,050