ابتكر ثلاث مصممون جهازاً جديداً يمكن تركيبه على الأقلام، أطلق عليه اسم "The Ivy Guide "، يسهّل على الطلاب أو الراغبين في تعلم لغة جديدة، ترجمة النص أثناء القراءة "بجرة قلم".

وذكرت تقارير إعلامية أنه "تم تصميم الجهاز بشكل يلاءم جميع أنواع وأحجام الأقلام، بحيث يتم تثبته بالقلم، وبمجرد وضع خط أسفل الكلمة أو النص المراد ترجمته أثناء القراءة يقوم الماسح الضوئي المدمج بالجهاز المترجم بعمل مسح للكلمة أو النص وترجمته مباشرة وإظهارها أمامك على صفحة الكتاب أو المجلة، التي يقرؤها الشخص".

ويمزج هذا الجهاز بين لغتين معاً النص المكتوب بلغة الشخص الأصلية وترجمته بلغة أخرى جديدة، وبذلك فهو يوفر على الطالب الوقت والجهد في تعلم لغة جديدة، ويمكن اعتباره أداة تعليمية.

ويمكن شحن الجهاز بواسطة شاحن خارجي مزود بوصلة "يو إس بي" مصممة له  إضافة إلى إمكانية ضبطه كي يناسب كل أحجام وأنواع الأقلام.

ويتسم The Ivy Guide بخفة الوزن ويمكن وضعه داخل الجيب أو الحقيبة بسهولة ويمنح أريحية لأصابع القارئ عند الاستخدام.

ويعمل مصممو الجهاز The Ivy Guide الذي لا يزال في مرحلة التطوير، على دمجه بعدة قواميس للعديد من اللغات الأجنبية وبمحتوى إلكتروني ضخم.

وتمكن أربعة تلاميذ في إحدى الجامعات الأوكرانية هذا الشهر، من تطوير قفازات إلكترونية تترجم لغة الإشارة التي يستخدمها الصم والبكم، وتحويلها إلى نصوص على الهاتف الذكي.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,730