تطورت العلاجات التى تستخدم فى علاج الفقرات وفى علاج الأورام والعظام بشكل عام، وأصبحت هناك تخصصات تقوم على دراسة هذه المواد التى يتم حقنها داخل العظام؛ لتساعد فى تكوين عظام جديدة بعد تآكلها، أو أن تكون بديلة للعظام الأصلية الموجود بجسم الإنسان.
  المواد الحيوية القابلة للحقن فى العمود الفقرى أنواع منها مواد إكريليكية، ومنها مواد سيراميكية، والتى يمكن زراعتها فى جسم الإنسان دون أن يلفظها الجسم، وهى مواد مصنعة منها ما يمتص بجسم الإنسان بعد أداء وظيفته، ويزول بعد أداء دوره وتكوين العظام، ومنها ما تظل معه طوال فترة حياته.

  إن هذه المواد تمت الموافقة عليها من منظمة الصحة العالمية وهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية أف دى أيه.

  وعن مادة الكالسيوم فوسفيت المتعدد سريع الامتصاص فى الجسم، فأن عظام جسم الإنسان المواد الأساسية التى تتكون منها هى هذه المادة، وهى أفضل البدائل للأجزاء التى تم فقدها من العظام، ويتم حقنها بعمليات محدودة الوخذ قطرها حوالى 5 ملى عند مقارنتها بالعمليات المفتوحة، وتعتبر صغيرة جدا، وبالتالى تقلل من وقت مكوث المريض بالمستشفى، حيث يظل يوما واحدا بالمستشفى.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,738,700