authentication required
 

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول الخضراوات لكى تشعر بالسعادة والتفاؤل فى الحياة.

فقد أكد فريق من الباحثين بجامعة "نيويورك" الأمريكية ضرورة الإكثار من تناول الخضراوات والورقيات؛ للشعور بالتفاؤل والنظرة الإيجابية للحياة.

وتوصل الباحثون أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الخضراوات يميلون إلى النظرة الإيجابية للحياة، حيث وجد ارتفاع مستوى مركبات "الكارتينويد" فى دمائهم والمتواجدة بوفرة فى الخضراوات.

يعرف "الكاروتينويد" بـ"البيتا كاروتين" وهى صبغة متواجدة بمستويات مرتفعة فى الفاكهة والخضراوات، خاصة برتقالية اللون والخضراوات الورقية.

كانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة فى الدم، خاصة من مادة "الكاروتينات"، تعد من أهم العلامات الدالة على الصحة الجيدة.

وتساعد مضادات الأكسدة على الحفاظ على الجزيئات فى الجسم وتحول دون إفرازها للشوارد الحرة التى يمكن أن تتلف الخلايا، وتسهم فى الإصابة بالأمراض.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تشير إلى وجود علاقة وثيقة بين التفاؤل والنظرة الإيجابية، وبين تناول عناصر محددة من الغذاء.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 21 يناير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,731,561