كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الإفراط فى تناول المشروبات الغازية يؤثر على عملية التمثيل الغذائى للجسم، وبالتالى تستهلك العضلات السكر من أجل الطاقة بدلا من حرق الدهون ويزيد مستوى السكر فى الدم.
ويقول الدكتور هانز بيتر الذى قام بإجراء البحث فى جامعة بانجور البريطانية والتى نشرت نتائجه فى صحيفة (ديلى جراف) البريطانية، إن تناول السكر باستمرار تجعل عملية التمثيل الغذائى غير فعالة ليس فقط فى الوقت الحاضر، ولكن فى المستقبل أيضا وهذا يؤدى إلى انخفاض القدرة على حرق الدهون، ويجعل من الصعوبة التعامل مع حالات ارتفاع السكر فى الدم.
ويشيردكتورهانز إلى أنه أثناء الدراسة استبدل 11 شخصا فى العشرينيات من العمر وجباتهم الغذائية بمشروبات غازية سكرية لمدة أشهر، وتم اختبار الدماء والأنسجة العضلية وكذلك عملية التمثيل الغذائى قبل وبعد الدراسة وإجراء تحاليل للجينات والبروتينات وتقييم سكر الدم والدهون.
وتبين من ذلك أنه ليس السكر فى حد ذاته هو الذى يزيد الوزن ولكن الطريقة التى يجعل بها الجسم يخزن المزيد، وهذا من شأنه أن يكون له علاقة بكل أنواع المشروبات الغازية التى بها تركيز عال من السكر ومنها عصائر الفاكهة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,659,209