كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من وزارة الصحة السنغافورية والجامعة الوطنية بسنغافورا، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر والبرتقالى والتى تنتمى إلى عائلة الكاروتينات.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الفواكه والخضروات المحتوية على البيتا كاروتين، مثل الجزر، والذى يتحول بعد ذلك إلى فيتامين أ داخل الجسم، كان له تأثير أكبر فى تقليل فرص إصابة الرجال الذين يعانون من النحافة بكسور عظام الورك، وبشكل يفوق تأثير السمنة، بينما لم توجد ثمة علاقة بين تناول هذه الخضروات وإحداث نفس التأثيرات على النساء، وكما أكد الباحثون على أن الرجال الذين يعانون من النحافة ويملكون مؤشراً للكتلة "BMI" أقل من 20 يكونون معرضين بشكل أكبر للإصابة بكسور العظام.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Osteoporosis International"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس عشر من شهر ديسمبر الجارى.

وأكد الباحثون ضرورة إجراء المزيد من الدراسات والتجارب الإكلينيكية التأكيدية، للوقوف على حقيقة فاعلية الكاروتينات والبيتا كاروتين فى تقليل فرص الإصابة بكسور الورك، وخاصة بين كبار السن الذين يعانون من النحافة، وغالباً ما يقطنون بقارة آسيا.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 19 ديسمبر 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,694,780