أنت دائم التفكير، ولكن كيفية التفكير وإيجابيته هي ما يميزك عن غيرك، فالتفكير يوجه جميع تصرفاتك وحركاتك في هذه الحياة، وأظن أنك لا تفعل شيئاً بدون تفكير للمحافظة على شخصيتك ومستقبلك ونجاحك الذي يسعدك لتبتعد عن الفشل والشقاء، وبما أن التفكير هو حجر الأساس في حياتنا فهناك قواعد عامة للتفكير السليم تحتاج إليها مهما كان فكرك ثابتاً ورأيك صائبا ًوأيّاَ كان عملك أو حرفتك، وهي .


التفكير السليم أساس التصرف السليم إذاً لا بد من أن تجهد نفسك لتكون مصيباً في تفكيرك لتصل إلى جادة الصواب ولتكن نتائج الأمور مثلما تريد

استعمل المنطق في كلامك ولا تسلم بصحة شئ وتتكلم به إلا إذا ثبت صحته ولا تتسرع في كلامك وكن حذراً دون التحيز أو الميل

رتب أفكارك ترتيباً منطقياً من أبسطها إلى أكثرها تعقيداً، وقسم أكبر المشاكل إلى أجزاء واستكمل بياناتك حول أي موضوع لوصول إلى نتائج إيجابية

فكر في تنظيم أعمالك اليومية وكافة ألوان النشاط اليومي مما يجعلك مرتاح النفس وهذا يؤدي إلى سرعة الإنجاز

فكر في تحديد أهدافك ولتكن قصيرة المدى ولفترة متوسطة، وقيم خطتك واسأل نفسك هل توصلك هذه الخطة إلى الهدف أم لا بالإضافة إلى وضع جدول ليساعدك على النظر برؤية مستقبلية لما تريده من أهداف.

وفي النهاية، أتمنى أن تغرس في نفسك بأن حياتك من صنع أفكارك وأن التفكير الإيجابي طريقك إلى السعادة

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 144 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,201