تناول الحبوب الكاملة والنخالة يساعدان على إنخفاض خطر الوفاة لمرضى السكر(2) من النساء، خبر أكده الباحثون في دراسة أجريت على 7822 امرأة مصابة بالسكري من النوع الثاني, وهو النوع الذي يستطيع فيه الجسم إنتاج الأنسولين ولكن تنخفض قدرته على الاستفادة منه.

        تشير نتائج الدراسة إلى أهمية تناول الحبوب الكاملة والنخالة في الحد من أمراض القلب بنسبة 64% و الموت الناتج عن الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 55% .

في دراسات سابقة أكدت الأبحاث أن تناول المزيد من الحبوب الكاملة قد تحمي من التهابات الخلايا المبطنة للأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم والتي تتفاقم لدى مرضى السكري.

ليس هذا فحسب بل إن الوجبات الخفيفة المكونة من الحبوب الكاملة مثل الفشار ورقائق الذرة تحتوي على كميات جيدة من مضادات الأكسدة التي تدعى بالبوليفينول والتي تتواجد بدورها في الخضار والفاكهة والشكولاتة والقهوة والشاي, وبالتالي فهي تساعد كثيرا على الوقاية من أمراض القلب والسرطانات.

في دراسة أجراها باحثين في الطب الحيوي في جامعة ليستر ستي تبين أن نخالة الأرز من الممكن أن تقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء, حيث تم تحديد الجرعة بما يعادل 200جم يوميا من نخالة الأرز.

وفقا لفريق من الباحثين في جامعة ولاية بنسلفانيا, فقد ارتبط استهلاك الحبوب الكاملة مع انخفاض الوزن للجسم وتحسن ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب ويوصي الباحثون تناول ما مقداره 51% حبوب كاملة من حصة الحبوب التي يتم تناولها يوميا حيث تشمل حبوب الشوفان والأرز البني والقمح الكامل و المعجنات التي تحتوي على الدقيق الغير كامل التنقية

المصدر: http://3eesho.com
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 28 سبتمبر 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,683,799