كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق دولى من الباحثين عن معلومات جديدة ومثيرة بخصوص العوامل التى تتحكم فى وجه الإنسان، وتساهم فى تشكيل وجه مميز لكل منا نتعارف به، ويجعلنا نختلف عن بعضنا البعض فى الهيئة والشكل.

وتوصلت الدراسة التى أجراها باحثون من هولندا وألماكنيا وكندا والمملكة والمتحدة وأستراليا إلى أن هناك عدد من الجينات تتحكم فى تحديد الأشكال المختلفة لوجه الإنسان، ويبلغ عددها خمس جينات، وتابعت الدراسة أن هذه النتائج قد تفسر لنا الشبه الواضح بين الأقارب ونفس الشكل تقريبا للتوائم المتماثلة، نتيجة امتلاكهم أحماض نووية وجينات متشابهة إلى حد كبير.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية المكتبة العامة للعولم الخاصة بالجينات "Plos Genetics"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثالث عشر من شهر سبتمبر الجارى.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج ستفتح الباب لفتح كل الملفات التى تتعلق بطبيعة الوجه البشرى، وستقودنا بلا شك إلى فهم أكبر وأفضل لفسيولوجيا الوجه، وهو ما سيساهم فى النهاية فى تقديم رعاية طبية أفضل وتطوير أدوية جديدة تتعامل مع المشاكل الخاصة بوجه الإنسان.



hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,668,066