نجح الأطباء فى تطبيق أساليب غير تقليدية لعلاج الصداع للحالات التى لا تستجيب للعلاج، وذلك باستخدام مادة "البوتكس" عن طريق حقنه فى مناطق معينة بالرقبة والرأس، فيؤدى إلى ارتخاء العضلات والأعصاب والقضاء على الصداع وهى المادة التى تستخدم فى عمليات التجميل للقضاء على تجاعيد الوجه.

  يوجد حاليا الكثير من المسكنات والعلاجات الوقائية، مشيرا إلى أن هناك أملا للحالات التى لا تستجيب للعلاج باستخدام طرق غير تقليدية مثل الحقن بمادة البوتكس والتنبيه الكهربى الخارجى للمخ بوقف الصداع.
  فى الماضى كان يتوجه المريض لطبيب الأمراض الباطنية لعلاج الصداع، أما الآن فهناك عيادات لعلاج الصداع وأهميتها إنها تبحث عن جميع أسباب الصداع وتشخص المرض لمعرفة الأسباب.

  هناك ثورة هائلة فى علم الأعصاب توصلت أخيرا لعلاج جديد لألم الرأس الناتج عن الصداع بأنواعه عن طريق تنشيط المخ من الخارج بواسطة جهاز صغير يشبه النظارة، يتم وضعه على نقطة تتصل بوسط العصب الخامس بالضبط من خلال قضبين أحدهما يقوم بتنبيه العصب الخامس فيبدأ بدوره بإرسال إشارات تصل إلى جذع المخ فتغلق دائرة الألم، والثانى يقوم بتنشيط وإنتاج وتركيز مادة "الآندورفين" داخل المخ لاسترخائه.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,709,818