تحتوي النباتات على بعض المواد الكيماوية المتواجدة بشكل طبيعي ومنها ما يدعى بحمض التنيك، وهو الحمض المسؤول عن الطعم الغير مستساغ عند تناول بعض الأطعمة مثل الفواكه غير ناضجة. ويؤثر حمض التنيك على القيمة الغذائية للكثير من الأطعمة التي نتناولها بسبب قدرتها على ربط البروتينات فيها. كما يعتبر حمض التنيك آمنا للبشر، كما تحتوي الكثير من الأطعمة على حمض التنيك، بما في ذلك الشاي، والشوكولاته، والأعشاب مثل الذرة وبعض الفاكهة والتي منها ما يلي:
 
التوت:
هذه الفاكهة الحلوة التي يمكن تناولها وحدها أو من خلال إضافتها إلى الحبوب والكعك والسلطات، ويستخدم التوت كعلاج طبي عند الأوروبيين لما له من خصائص في معالجة الإسهال. ويعتبر التوت علاجا فعالا لأنه يحتوي على حمض التنيك الذي يعمل كمادة مضادة للإلتهابات حيث يمكنه التقليل من الإصابة من التهاب الأمعاء.
 
المشمش:
يعتبر المشمش من الفواكه الصيفية الغنية بالبيتا كاروتين، وفيتامين (ج) والألياف. كما يمكن تناول المشمش بعدة أشكال طازج أومعلب أو مجفف، مما يجعل من الممكن التمتع به في جميع المواسم.
 
الكاكا:
يوجد نوعان من فاكهة الكاكا، الأول يسمى 'هاتشيا' ويشبه حبة البلوط، أما الثاني فيسمى 'فويو' ويبدو شكله مثل حبة البندورة. ويحتوي كلا النوعين على مواد مضادة للأكسدة وبعض الفيتامينات كفيتامين (أ) و (ج).
 
الكيوي:
تحتوي ثمار الكيوي على العديد من العناصر المغذية مثل المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك والبوتاسيوم والفيتامينات (ج) و(ه). وتعتبر مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة.

 
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,661,838