أفادت الأبحاث الطبية أن تنظيف الأسنان له أكثر من فائدة صحية، حيث أجريت دراسات فى اسكتلندا بأن الأشخاص الذين لا يغسلون أسنانهم مرتين يومياً معرضون للإصابة بأمراض القلب، حيث إنه من المعروف أن وجود التهابات فى جسم الإنسان بشكل عام يؤدى إلى ترسبات على جدران الشرايين، مما يؤدى للإصابة بالأزمة القلبية، ولكنها المرة الأولى التى يربط فيها باحثون عدد مرات غسل الأسنان بالإصابة بأمراض القلب.

وقد جمع معدو الدراسة التى نشرت فى دورية بريتيش ميديكال جورنال بيانات حول نمط حياة الأفراد كالتدخين والتمارين وعادات الحفاظ على صحة الأسنان، وطلبوا ممن خضعوا للدراسة الإجابة على سؤال عن زيارتهم لطبيب الأسنان وغسل أسنانهم، ثم قامت ممرضات بجمع معلومات حول التاريخ الصحى للأفراد وأمراض القلب فى العائلة، وأخذت مقاسات ضغط الدم، وقال ستة من أصل عشرة من الذين شملتهم الدراسة إنهم يزورون طبيب الأسنان مرة كل ستة شهور، بينما أكد سبعة من كل عشرة أشخاص أنهم يغسلون أسنانهم مرتين فى الأسبوع.وخلال ثمانى سنوات استغرقتها الدراسة أصيب 555 شخصاً من الذين شملتهم الدراسة بأزمات قلبية أودت بحياة 170 منهم، وحين الأخذ بالاعتبار عوامل أخرى تؤثر فى أمراض القلب مثل السمنة والتدخين والعوامل الوراثية، وجد الباحثون أن الذين لا يغسلون أسنانهم مرتين فى اليوم تزيد نسبة إصابتهم بأمراض القلب 70%.وقد ذكر رئيس الفريق البحثي، البروفيسور ريتشارد وات، أن هناك حاجة لدراسات إضافية للتأكد مما إذا كانت هناك صلة بين غسل الأسنان وأمراض القلب أم أن الأمر هو عبارة عن مؤشر. وقالت جودى سوليفان، أحد أعضاء رابطة القلب البريطانية: "إذا لم تنظف أسنانك فإنك ستصاب ببكتيريا تسبب الالتهاب، ولكن الموضوع معقد لأن سوء أحوال الأسنان مرتبط بعوامل أخرى كسوء التغذية والتدخين وكلاهما مرتبط بأمراض القلب". وأضافت "النظافة الشخصية عامل مهم فى الحياة الصحية. ولكن إذا أردت مساعدة قلبك فتجنب التدخين واختر نظاماً غذائياً متوازناً ومارس تماريناً رياضية.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,662,578