كيف تنمى احساس الثقة بالنفس لديك ؟

تريد المرأة ان تكون جميلة فى نظر الأخرين دائما وتفعل اشياء كثيرة حتى تبدو جميلة ولكنها تتجاهل دائما سبب رئيسى وراء جمال المرأة وهو الثقة بالنفس فمهما فعلتى من اشياء لتبدى فى النهاية امرأة جميلة وانتى تفتقدى الثقة بالنفس لن تشعرى بجمالك مطلقا ولذلك قبل ان تبحثى عن وسائل الجمال الموجودة دائما حولك ابحثى بداخل نفسك عن السبب الرئيسى وراء جمالك وهو الثقة بالنفس فانت تستطيعى من خلال الثقة بالنفس ويقينك فى نفسك وقدراتك ليس فقط الحصول على جمال المظهر المطلوب ولكن العيش فى سلام مع نفسك وسلام مع العالم من حولك لذلك دعينا اليوم من خلال موقع Alnaddy نأخذك فى جولة داخل اعماقك ونعطيكى النصائح والطرق اللازمة لتعززى احساس الثقة بالنفس لديك لكى تحصلى على الثقة بالنفس التى تستطيعى من خلالها ان تعيشى حياتك فى سعادة و تنعمى بالرضا عن نفسك وعن الأخرين.

كيف تنمى احساس الثقة بالنفس بداخلك

1- ترك الخوف :
عدو الثقة بالنفس الاول هو الخوف فنحن كثيرا ما نشعر بالخوف تجاه اشياء حولنا وهذا الشعور بالخوف يدمر الثقة بالنفس التى نملكها ويجعلنا نشعر اننا محبوسين داخل سجن هذه المخاوف ولكن اذا جلسنا وسألنا انفسنا ما هو اسوأ شئ من الممكن ان يحدث لنا وما هو الذى نخشاه؟ سوف نجد اننا نعيش فى كهف من اوهام الخوف صنعناه بانفسنا ونحن وحدنا القادرون على هدم هذا الكهف المرعب المبنى من حجارة الخوف الهشة وان نبنى الثقة بالنفس التى تجعلنا نخرج ونتحرر من سجن الخوف فلا مكان للخوف داخل من يملك الثقة بالنفس.

2- التفكير الأيجابى :
يجب ان تعرفى قاعدة ذهبية عزيزتى المرأة وهو ان ما تؤمنين به فى اعماقك هو ما يتحقق فى ارض الواقع فأذا كان ما يوجد بداخلك سلبى فسوف تجدى الواقع من حولك سلبى واذا كان ما بداخلك ايجابى سوف تشعرين ان الكون يشع ايجابية من حولك فلا تقولى لنفسك اننى لا استطيع فعل امر معين وان هذا الأمر صعب للغاية وفوق مستوى قدراتى فهذه افكار ومشاعر سلبية تحطم احساس الثقة بالنفس لديك اما أذا تخليتى عن هذه الافكار والمشاعر السلبية ووثقتى فى نفسك وكنتى موقنة انك تستطيعى فعله فسوف تكونى قادرة على فعله وهذا مفتاح الثقة بالنفس التى تتمنيها.

3- اعادة تعريف معنى الفشل :
ان ما يحطم حصن الثقة بالنفس الذى تملكيه هو شعورك بالفشل ولكن هل سألتى نفسك يوما عزيزتى المرأة ما هو مفهوم الفشل من وجه نظرك؟ فمن الممكن بعد الاجابة على هذا السؤال تجدى ان الكثير من الاشياء التى كنتى تصنفيها انها فاشلة فى حياتك تجديها غير ذلك فأعادة تعريف معنى الفشل فى حياتك هو الباب الى الطريق الثقة بالنفس.

4- لا تقارنى نفسك بالأخرين :
اكبر الأخطاء التى يقع فيها الكثير من الناس وخاصة النساء هو مقارنة النفس مع الاخرين ومعرفة من هو افضل ومن هو اسوأ وفى واقع الامر هذا اهدار للوقت لا مبرر له فأذا استغل هذا الوقت فى البحث عن طرق لتعزيز الثقة بالنفس لديك ووسائل لتكونى افضل فى حياتك وعملك ومع اسرتك بالتأكيد سوف تتغير اشياء كثيرة فى حياتك فمقارنة نفسك بالأخرين لن تضيف اليك شئ بل على العكس سوف تقلل من مقدار الثقة بالنفس لديك وتجعلك تشعرين انك لست الافضل ومعنى الثقة بالنفس الحقيقى هو ان تشعرى انك الأفضل حتى اذا علمت ان هناك من هو افضل منك.

فى النهاية يجب ان تعلمى عزيزتى حواء انه يوجد بداخلك كنز كبير يدعى الثقة بالنفس تستطيعى من خلال تلك الثقة بالنفس ان تتخطى كل حدود الواقع وتفعلى اشياء توصف بالخيالية وان تكسرى كل الحواجز التى تقف امام طموحاتك وسعادتك فلا تتركى شئ فى هذه الحياة يسرق منك كنز الثقة بالنفس الثمين واحتفظى به فى مكان أمين بداخل اعماقك لأنك سوف تحتاجينه كثيرا فى حياتك وهو وحده القادر ان يضعك على درب السعادة والنجاح.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,657,953