صورة ارشيفية لعقل إلكتروني

تظهر أبحاث أجراها فريق بحث ألماني حول مكونات كهربائية يطلق عليها "ميمريستور" أو الذاكرة المقاومة أن عمل هذه المكونات يشبه عمل خلايا المخ، كخطوة لتصنيع عقل الكتروني يضاهي العقل البشري.

عندما تدخل إلى معمل "آندي توماس" في مدينة بيلفيلد الألمانية، فإنك سترى ضوءا أصفر، وهو ما يوضحه خبير الفيزياء التجريبية بقوله: "نحتاج إلى الضوء الأصفر لأننا نتعامل مع مقاومات ضوئية".

 يجري "آندي توماس" وفريقه بجامعة بيليفيلد الألمانية أبحاثا حول مكونات كهربائية يطلق عليها "ميمريستور" أو "الذاكرة المقاومة"، حيث تظهر أبحاثهم أن عمل هذه الأجهزة يشبه عمل خلايا المخ، فيما يبدو أنها خطوة أخرى تجاه تحقيق هدف تصنيع عقل الكتروني يضاهي العقل البشري. بمساعدة هذه الذاكرة.

وأضاف: إذا سجل مسبار في الفضاء وجود جسم غير متوقع عدة مرات، فإن الجهاز يستطيع اتخاذ قرار من تلقاء نفسه بعيدا عن برامجه، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون الجهاز مفيدا، على الأقل في جمع بيانات حول الجسم الغريب وإرسالها إلى الأرض.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 485 مشاهدة

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,660,404