تقول الدكتورة نبيلة السعدى أخصائية التواصل الاجتماعى بالمركز المصرى للاستشارات الزوجية والأسرية، أن كثير من الأمهات تعانين من كذب أطفالهن.
والكذب عند الأطفال له أسباب مختلفة منها جذب الانتباه، فحين تسمع الأم طفلها فى المرحلة الأولى من عمره يتحدث لها عن أمور لا واقع لها، فإن سببه يعود إلى حرصه على أخذ موقع خاص عند والديه اللذين لا

يصغيان إليه حين يتحدث إليهما مثل الكبار، فهو لا يفهم أن حديثه قد يكون تافه لا معنى له وكذلك حين يتحدث للآخرين عن قضايا لا وجود لها فهو بهذه الطريقة أيضا يحاول أن يجد مكانا لشخصيته بعد أن تجاهله الأبوان فى الأسرة.
وتعرض الطفل للعقاب يؤدى به إلى الكذب، فعندما تسأل الأم طفلها عن شىء ما حدث يعلم أنه سيعاقب بسببه يضطر إلى الكذب وادعاء البراءة من هذا الفعل، رغم أنه داخليا يريد أن يقول الحقيقة لكن خوفه من التعرض للعقوبة تجعله يخفى الحقيقة، وهكذا كلما زاد الوالدان حدتهما وصرامتهما كلما ازداد الكذب فى نفس الطفل.


hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,645,693