من المستحيل لعق كوع يدك

اعيننا لها نفس الحجم منذ الولاده لكن الانف والاذن لم يتوقفوا عن النمو قط


عين النعامه اكبر من دماغها

صوت البطه ليس له صدى ولا احد يعلم ما السبب


غالبية احمر الشفاه يحتوي على قشور السمك



النمله تستطيع ان تحمل 1000جرام من السكر ولا تستطيع ان تحمل مثل الكميه من الملح

يوجد في العالم حوالي 33 سلالة مختلفة من القطط، ويبلغ إجمالي التعداد العالمي للقطط نحو 500 مليون.


تتسبب الصواعق الرعدية في إضافة نحو 10 ملايين طن من غاز النيتروجين إلى غلاف الجو للكرة الأرضيةسنوياً.


تغير الثعابين أسنانها مثلما تغير جلودها من وقت لآخر، فعادة تسقط الأسنان القديمة كل بضعة أسابيع وتنمو أسنان جديدة مكانها.


إذا مات الفيل وهوواقف فإنه يظل واقفاً لبضع ساعات قبل أن يسقط جسمه على الأرض.


يمكن سماع صوت زئير الأسد من على مسافة 8 كيلومترات.


النعامة تعيش حتى 75 عاماً، وتظل قادرةعلى التكاثر حتى سن الخمسين.


يتعين على معدة الإنسان أن تفرز بطانة مخاطيةجديدة كل أسبوعين وإلا فإنها ستهضم نفسها.

في مصر الفرعونية كان الأسبوع يتألف من 10 أيام.


هناك نوع من النمل يشتهر باسم (النمل السفاح) وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له، حيث يقتل ملكاتها وينهب محتوياتها ثم يقتاد عدداً من ذلك النمل ويجبره على العمل لديه!


لاحظ العلماء أن النمل (يتثاءب) كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح.

الذهب عيار 24 قيراطاً ليس ذهباً خالصا بنسبة 100 في المائة بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس، وذلك لأن الذهب الخالص مائة في المائة يكون ليناً كالصلصال لدرجة أنه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.

الملكة فيكتوريا (1837) كانت أول ملكة إنجليزية عاشت في قصرباكنجهام اللندني.


ينبض قلب الشخص العادي بمعدل 40 مليون نبضة سنوياً.

قلب سمكة الروبيان يوجد في رأسها.

السرعة القصوى للعيار الناري تبلغ حوالي 1065 متراً في الثانية أي ما يوازي 3 أضعاف سرعة الصوت تقريباً.

كشفت بحوث مختبرية عن أن دخان السجائر يحتوي على أكثر من 200 مادة كيماوية سامة من بينها 43مادة على الأقل تسبب السرطان.

50% من الحرابي (جمع حرباء) الموجودة في العالم تتمركز في مدغشقر.


الشجرة العادية تستطيع أن تنقي حوالي 25 كيلوجراماً من الملوثات من الجو سنوياً.



على الرغم من أنها طبيبة في مجال التغذيةالسليمة ولها مؤلفات عديدة في المجال إلا أن الدكتورة الأمريكية أليس تشيس توفيت في نهاية المطاف متأثرة بأمراض نتجت عن سوء التغذية.


الماس النقي يتألف من الكربون الخالص.

الانزيمات التي توجد في اللعاب تقوم بهضم المواد النشويةفقط.


يحتوي المحيط الهادي على ما نسبته 65 في المئة من إجمالي المياه الموجودة في العالم.


يبدأ الثعبان في إفراز المادة السامة بعد مرور يوم واحد على ولادته.

كمية الطاقة التي تنتجها الشمس في الدقيقة الواحدة تزيد بكثير علي إجمالي الطاقة المستخدمة على كوكب الأرض طوال سنة كاملة.

وللتسلية الوحشية كان الإمبراطور الروماني كومودس يجمع الأقزام والمعوقين والمجانين من جميع أنحاء إمبراطوريته في مدينة روما ثم يتركهم للتصارع في حلبة كبيرة حتى الموت.


تشهدالكرة الأرضية نحو 50 ألف زلزال بدرجات متفاوتة سنوياً، وتحدث أغلبها في المحيطات والصحارى.


اكتشف العلماء حتى الآن نحو 350 نوعاً من الببغاوات و950 نوعاً من الخفافيش و150 نوعاً من البوم و5 آلاف نوع من المرجان و4 آلاف نوع من الضفادع.


يلقب الكبد بمصنع الكيماويات في الجسم. وذلك لما أحصاه العلماء من أكثر من 500 وظيفة مختلفة يقوم بها.

تستطيع بذور نبات الخشخاش أن تبقى كامنة في باطن التربة لمدة قد تصل أحياناً إلى 100 سنة إذا لم تتوافر لها الظروف الملائمة كي تنبت.


الفراعنة كانوا أول من اكتشف خميرة الخبز وكان ذلك في العام

4000 قبل الميلاد.


منذ 54 عاماً فقط كان جهاز الكمبيوتر الأول بطول 27 متراً ووزن 30طناً. ياله من تقدم مذهل الآن!!

التمساح لا يستطيع أن يخرج لسانه من فمه.


وللمحافظة على الأسنان كان المصريون القدماء يصنعون معجوناً للأسنان يتألف من مسحوق قشر البيض ورماد حوافر الثيران مضافاً إليه نوع معين من الصمغ المر.


ضربت صاعقة رعدية ملعباً لكرة القدم في جمهورية الكنغو الديموقراطية خلال إحدىالمباريات، الغريب أن تلك الصاعقة قتلت جميع لاعبي أحد الفريقين في حين لم يصب أي لاعب من لاعبي الفريق المنافس بسوء.

الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمع فيها بكاء أو ضحكات أطفال هي الفاتيكان لأنه لا يولد فيها أي طفل وذلك لعدم ‏وجود متزوجين أصلاً .. ويبلغ عدد سكانها ( 1000 ) نسمة فقط ومعظمهم من الرهبان والراهبات الذين يحرمون أنفسهم من الزواج

امرأة من هوشي مينه جنوب الفيتنام أسمها ( تي لي هانغ ) تبلغ من العمر ( 54 ) عاماً قالت أنها لم تنم منذ 31 عاماًوأنه ا حاولت الإنتحار مرتين بسبب هذا المرض المؤلم الذي وصفه الأطباء بأنه نادراً جداً وقالت أنها فقدت القدرة على النوم في ( عام 1965م ) إثر ولادة طفلها الأول وأخفق الطب الشرقي وجميع الأدوية المنوعة والمسكنة الغربية في إعادة النوم إليها وهي تمضي الليل في القيام بأعمال منزلية !!

‏في دولة الأرجواي حبس أبوان إبنهما لمدة ( 14 ) عاماً وذلك لأنه عاكس فتاة عندما كان في التاسعة عشرة من عمره في غرفة منفردة داخل البيت لا يغادره ا أبداً .. ‏وقد طال شعر هذا المسجون المدعو ( أوسكار نافارو ) حتى وصل إلى خصره ونمت له لحية وأظافر طويلة وبدأ عليه الأعياء ولم يكتف والداه بسجنه بل أنهما لم يتحدثا معه طوال الأعوام الأربعة عشر التي قضاها حبيساً وعندما قرر الوالدان أطلاق سراح إبنهما لم يكن هناك مكان له سوى مستشفى الأمراض النفسية !!

إمرأة تعرفت على رجل في الساعة الواحدة والنصف من أحد الايام .. ثم خطبها في الساعة الثالثة والنصف .. ثم عقد قرانها في الساعة السابعة .. ‏من نفس اليوم وبعد نصف ساعة اختلفا وذهب كل واحد إلى حال سبيله وأتت المرأة إلى المحكمة تطلب الطلاق

‏تزوج حلاق يوغسلافي وهو في سن التاسعة والسبعين 25 مرة في عام واحد !!

أطول امرأة ذكرها التاريخ هي ماريا فيدا حيث بلغ طولها 255 سم
وقد ماتت في برلين ولم تتجاوز السابعة من عمرها !!

صوفيا ريا وولف .. أمرت أحد المشهور ين بالوشم لرسم صورة زوجها على لسانها كالوشم
لأنها كانت السبب في موته بتذمرها المستمر ولسانها السليط !!

‏معمر من الصين أسمه ( آه _ كواي ) من مدينة كانسو .. رأى بعينيه أحفاده حتى الجيل العاشر .. فقد عرف ابن ابن ابن ابن ابن ابن ‏ابن ابن ابن ابنه .. وقد عاش في عصر ( السعادة الذهبية ) وعندما كان الإمبراطور الصيني آنذاك يبحث عن أسعد رجل في إمبراطورية .. قدم إليه هذا الجد مؤسس الأسرة الكبيرة فقد كان له ( 130 ) حفيداً سنة ( 1790 )



‏أقوى صوت بشري كان لرجل إنجليزي مات في العقد الثامن من عمره كان يقف في مزرعته التي تبعد ثلاث كيلومترات عن داره ثم ينادي زوجته ( جهزي العشاء ) وما إن يصل الدار حتى يجد كل شي جاهزاً في انتظاره !!



‏كان في استطاعة الجنرال ( طاونزند ) اللندني المعروف .. مراقبة نبضات قلبه والتسلط عليها .. وتوقيفها عند الطلب .. وقد إطّلع على ذلك الطبيبان الإنكليزيان الشهيران ( تشاين ) وَ ( بايارد ) وسجلاه رسمياً في تقريرهما .. وذات يوم أوقف الجنرال حركة قلبه مدة نصف ساعة ولكنه توفي بعد ذلك بثمانية أيام !!



‏شخص أسمه ( بيرسي إدواردز ) يستطيع أن يقلد أصوات الحيوانات والحشرات والطيور .. واستطاع وهو إبن الثالثة والسبعين من عمره أن يقلد صوت ثمانمائة صوت من أصوات الطيور المختلفة .. ومن غريب ماجرى أن أصدقاءه أخذوه في رحلة الى جبال أمريكا ليشاهد المناظر الجميلة الرائعة .. ونزل الجميع من السيارة وخطر في باله أن يطلق صوتاً كأصوات الدببة ولكنه جنى على نفسه .. إذ أنه عندما عاد شاهدهم وهم يهربون بالسيارة !!



‏من التسليات الشعبية الغريبة الشائعة بين سكان منطقة ( فوتافا ) في بوهيميا
مباراة غرز الدبابيس لمعرفة أفضل ( مدبسة ) بشرية .. ‏وقد استطاع ( باغرو ) ملك إحدى القبائل الغجرية المحلية أن يضرب الرقم القياسي سنة ( 1938 ) وذلك بغرزه ( 3200 ) دبوس في ذراعه وإبقائها مدة ( 31 ) ساعة متواصلة ومذ ذاك لم يتمكن أحد من تحطيم هذا الرقم القياسي .. كما لم يستطع أحد ذلك من قبل



‏محمد علي .. أشهر أبطال العصر الحديث في الملاكمة .. خلال إحدى مبارياته أرسل ضربة سريعة بيده اليسرى إلى خصمه .. وعن بعد سبعين سنتمترا بلغت سرعتها ما يقارب ( 900 كم ) في الساعة .. أدهشت الجميع ماعدا الخصم الذي غاب عن الوعي ونقل إلى المستشفى !!



الممثل الشهير شارلي شابلن أشترك في مسابقة لتقليد ( شارلي شابلن ) نفسه .. فجاء ترتيبه الثالث !!



عقد مسؤلوا الأمن في بنك بفرجينيا جلسة لدراسة كيفية حماية موظفي الأمن بعد سلسلة من أعمال السطو المسلح .. وقد احتدم الخلاف بينهم إلى درجة أنهم تبادلوا إطلاق النار فقُتِل أحد الحراس وجُرِح ثلاثة !!



‏كانت العسكرية في مصر على درجة كبيرة من القسوة والخشونة بحيث أن المطلوبين عن طريق القرعة .. كانوا يعمدون إلى قلع إحدى أعينهم للتخلص من الخدمة .. لكن ( محمد علي الكبير ) حاكم مصر آنذاك سنة ( 1840 ) تنبه إلى تلك الحيلة التي يلجأ إليها بعضهم .. فعمد إلى إنشاء كتيبتين في الجيش المصري تتألفان من العوران ظلتا أكثر من خمسين سنة


hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 190 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,669,450