زواج ناجح

 

قليلون هم الرجال الذين يكرسون طاقتهم لزواجهم، والأقل هم الذين يكرسون طاقتهم للطهارة، مع العلم أن كلا الأمرين هو إرادة الله لك. إن هدف الله لزواجك هو أن يكون موازياً لعلاقة المسيح بالكنيسة، أن تكون واحداً مع زوجتك.

 

إن إكرام زوجاتنا يقتضي أن نكون طاهرين جنسياً. هل أنت تكرس طاقتك لهذا الالتزام؟ تبذل الجهد الكافي لتعيش أميناً لزوجتك وتكرمها تماماً؟ لديك من الاهتمام ما يكفي لتقف في وجه الضرر و"تبتلع الحصى" حتى يتحقق هدف الله وتفي بعهودك في حياتك؟

 

إن الإكرام بشكل أساسي يعني أن تحب زوجتك لشخصها اليوم، وليس يوماً ما في المستقبل. أن تلتمس العذر لكل المفاجأت والتقلبات الخفية إلى أن تطردها الحياة بعيداً عنك.

 

كن راضياً بزوجتك في أيام الشباب. إذا لم تكن تماماً كآمالك تذكر أن الله قد أنعم عليك بهذا الخروف الصغير. هل يمكنك أن تتعهد بأن تكرمها اليوم؟ إذا كانت إجابتك بنعم، اسمح لكلمة الله أن تغير ذهنك. منقول عن "معركة كل رجل"

لقد أقمتَ عهداً لها ولله

" يَا رَبُّ، مَنْ يَنْزِلُ فِي مَسْكَنِكَ؟ مَنْ يَسْكُنُ فِي جَبَلِ قُدْسِكَ؟، السَّالِكُ بِالْكَمَالِ، وَالْعَامِلُ الْحَقَّ، وَالْمُتَكَلِّمُ بِالصِّدْقِ فِي قَلْبِهِ." مزمور 15 : 1-2

"وَهذِهِ هِيَ وَصِيَّتُهُ: أَنْ نُؤْمِنَ بِاسْمِ ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَنُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضًا كَمَا أَعْطَانَا وَصِيَّةً."

1 يوحنا 3 : 23

"إِذَا نَذَرَ رَجُلٌ نَذْرًا لِلرَّبِّ، أَوْ أَقْسَمَ قَسَمًا أَنْ يُلْزِمَ نَفْسَهُ بِلاَزِمٍ، فَلاَ يَنْقُضْ كَلاَمَهُ. حَسَبَ كُلِّ مَا خَرَجَ مِنْ فَمِهِ يَفْعَلُ." عدد 30 : 2

 
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 28 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,710,758