authentication required
  • البرمجه اللغويه العصبيه هى علم انشىء حديثا عن طريق اقتباس بعض مبادىء علوم النفس الشائعه و وضعها بطريقه سلسه و سهله تجعل تعلمها و استخدامها بسيط بالنسبه لاى شخص مهما كانت خلفيته عن الموضوع.

    البرمجه اللغويه العصبيه ليست شىء جديدي بالمره و انما هى محاوله ناجحه لتقديم مبادىء تبدو معقده للشخص العادى بطريقه يسهل فهمها.

    البرمجه اللغويه العصبيه تعتمد على فكره برمجه المخ بمعلومات جديده تساعد على تغيير معتقداته و بالتالى طريقه تصرفه.
    أى شىء تفعله فى حياتك ينتج فى الغالب من المعتقدات التى توجد فى عقلك و بتغيير تلك المعتقدات تسطيع ان تفعل اشياء كثيره مفيده مثل:

    - الاقلاع عن عاده سيئه كالتدخين
    -بناء ثقتك فى نفسك
    - القضاء على بعض المشاعر السيئه مثل القلق و الوتر
    - تحسين الاداء فى الرياضات المختلفه
    - القضاء على التفكير السلبى

    مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه

    البرمجه اللغويه العصبيه من الموضوعات الكبيره و المليئه بالتكنيكات المختلفه و لذلك من افضل الطرق لتعلم البرمجه اللغويه العصبيه هو دراسه تلك التكنيكات المختلفه ثم تطبيقها فى مجالات الحياه المختلفه.الروابط التاليه تحتوى على الكثير من التكنيكات المختلفه الموجوده فى البرمجه اللغويه العصبيه, عن طريق الضغط على الرابط يمكنك الوصول الى الصفحه المتعلقه بالتكنيك الذى تريد معرفته.

    كل رابط من الروابط التى بأسفل سيأخذك الى صفحه بها شرح تفصيلى للمبدأ الذى ضغطت عليه. افضل طريقه يمكنك بها تعلم البرمجه اللغويه العصبيه هى فهم كل مبدأ من المبادىء على حدا ثم وضعهم جميعا بجانب بعضهم البعض حتى تحصل على الصوره الكامله

    لاحط ان البرمجه اللغويه العصبيه علم تجريبى, اى ان القراءه بدون ممارسه قد لا تكون مفيده اطلاقا. عليك اعطاء بعض الوقت لتجربه مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه التى تتعلمها حتى تحصل على الاستفاده الكامله

    ترجمه مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه

    بعض تلك الروابط قد تأخذك الى صفحات عن البرمجه اللغويه العصبيه مكتوبه باللغة الانجليزيه. ان حدث هذا فلا تقلق هذا معناه ان تلك الفحه لم يتم ترجمتها الى العربيه حتى الان. لان علم البرمجه اللغويه العصبيه جاء من الغرب فان اغلب الموارد التى تتكلم عنه موجوده بالانجليزيه على الانترنت.

    حتى و ان كات المقالات الموجوده فى الموقع عن مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه سيتم ترجمتها جميعا لا يزال عليك تطوير لغتك الانجليزيه لانه اصبح من الصعب التعمق فى اى علم اذا كنت لا تجيد غير العربيه.


  • الارتباط الشرطى-

    ما هو الارتباط الشرطى

    يحدث الارتباط الشرطى عندما يرتبط حدثين معينين فى ذهن الشخص مع بعض بحيث ان ذكر احداهما يذكرك بالاخر.فمثلا حينما تستمع الى قطعه موسيقيه تذكرك بشىء ما حدث لك فذلك معناه ان ارتباط شرطى قد حدث بينهما.

    كيف يتكون الارتباط الشرطى

    يحدث الارتباط الشرطى حينما يظل يتكرر حدوث موقفين مع بعض لفتره معينه. فمثلا ان كنت مصابا بالاكتئاب و ظللت تستمع الى اغنيه معينه طوال فتره اصابتك بالاكتئاب فسينتهى بك الحال انك ستكون ارتباط شرطى بين الاكتئاب و تلك الاغنيه. و حينها قد تتذكر مشاعر الاكتئاب فور سماعك لتلك الاغنيه. بعض الناس اصبح لا يستطيع الاقلاع عن التدخين لانه كون ارتباط شرطى بيس التدخين و السعاده, هذا الشخص يمكنه التغلب على التدخين ان و جد وسيله للتغلب من ذلك الارتباط الشرطى.

    كيف تتخلص من الارتباط الشرطى

    ان ظللت تكرر احد الحدثين دون ان تكرر معه الاخر فستتخلص من الارتباط الشرطى فى فتره قصيره,فمثلا ان ظللت تستمع الى نفس الاغنيه التى كانت تصيبك بالاكتئاب كلما كنت سعيدا فبعد فتره سيضعف ذلك الارتباط الشرطى الى ان ينتهى تماما.

    التخلص من الارتباط الشرطى

    كل ما عليك فعله لتتخلص من رابط معين هو ان تكرر الحدث الاول دون ان تكرر الحدث الثانى معه. فمثلا فى ذالك المثال الذى ذكرناه, سماعك للاغنيه مع ارغام نفسك الا تذكر خطيبتك سيؤدى بك الى عدم تذكرها عند سماع تلك الاغنيه بعد ذلك.

    كل ما عليك فعله ان ارتبط فى ذهنك حدثين ان تكرر احداهما دون تكرار الاخر و ستجد ان الحدثين اصبحو غير مرتطبتن ببعض ارتباط شرطى.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,745,712