authentication required

A- نظارة تكشف الأمراض النفسية والاجتماعية لدى الإنسان.

ابتكر باحثون أميركيون نظارة تمكن من يرتديها من معرفة ما يفكر ه الأشخاص الآخرون وحالتهم المزاجية، ومتى يجب أن يتكلم ومتى يتوقف عن الكلام ، وفكرة عمل النظارة تقوم على كاميرا مثبتة داخلها بإمكانها قراءة تعبيرات وجه من يتحدث مع مرتديها، ثم تطابقها بـ24 تعبيرًا للوجه مخزنة تمثل المشاعر المختلفة للإنسان ، ثم ستخبر النظارة مرتديها عبر سماعة أذن وضوء مماثل لأضواء إشارة المرور؛ الحالة المزاجية للشخص الآخر؛ فالضوء الأحمر يعبر عن مشاعر سلبية، والأصفر يعني الاهتمام بنسبة متوسطة، أما الأخضر عبر عن السعادة والرضا ، الباحثون الآن يعملون على تطوير النظارة بمعهد ماساشوستش التكنولوجي. وأكدوا أن ارتداءها خلال الحديث إلى شخص آخر يعتبر حاسة إضاة للإنسان، تمكنه من معرفة اتجاهاته إذا كان يشعر بالملل أو يفقد الاهتمام ، وصُممت النظارة الأصل للذين يعانون من مرض «التوحد» أو الذين لديهم مشكلات التواصل مع الآخرين، لكن فريق العمل يبدو أنه وجد رؤى أبعد للتطبيقات الممكنة لها ، والنموذج المبتكر يعمل عن طريق كاميرا صغيرة بحجم «حبة الأرز» تُوصَّل بجهاز كمبيوتر ربما يكون مثبتًا جسم المستخدم. وترصد الكاميرا ملامح وجه الشخص الآخر ومدتها وكية ظهور علامات الفرح أو الضيق، وتقارنها بـ24 ملمحًا مسجلة على جهاز الكمبيوتر ، وبعد أن تنتهي النظارة من التحليل تعطي مرتديها وصفًا عن حالة الشخص الآخر عبر سماعة الأذن وعلامة إشارة المرور على زجاج النظارة ، وحتى الآن، لا تزال النظارة قيد الاختبار. و أول نتيجة لاختبارها أحرزت نسبة نجاح 64 المئة، لكن فريق البحث يؤكدون أن هذا الرقم سيتحسن مع إجراء مزيد من الاختبارات.

B-ابتكار جلد مضاد للرصاص وأقوى من الفولاذ

ابتكر علماء هولنديون جلدا مضادا للرصاص شبيها بجلد الإنسان، وتوصل العلماء إلى المادة المكونة لهذا الجلد من لبن الماعز وخيوط العنكبوت، إذ يتحول إلى مادة أقوى 10 مرات من الفولاذ ، ونقلت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية عن الباحثين قولهم إن الجلد الجديد ينجح صد وإيقاف الرصاصات دون أن تمر من خلاله ، ونجح الباحثون عن طريق الهندسة الوراثية جعل ماعز تنتج لبنا يحتوي على بروتين مشابه للموجود خيوط العنكبوت، ويتم خلط المادة بجلد الإنسان ليصبح ضد الرصاص ، وقالت الباحثة الهولندية جليلة السعيدي إن مشروع «خيوط العنكبوت» كان يسمى «2.6 جرام و329 متر/ثانية»، إشارة إلى وزن وسرعة طلقة من بندقية من عيار 0.22 الطويلة ، وأشارت إلى أن هدف المشروع هو استبدال الكيراتين جلد الإنسان بخيوط العنكبوت إطار العمل مع ائتلاف الطب الشرعي للجينات هولندا، وأوضحت أن المرحلة الأولى هي نمو طبقة من الجلد الطبيعي حول الجلد المضاد للرصاص وهذا يأخذ من الوقت حوالي 5 أسابيع ، وقالت: «هذا المشروع جعل الخيال العلمي واقعا، على الرغم من أن النتائج ليست بالممتازة»، وأكدت أن هذه الخيوط لديها تاريخ طويل الصلابة؛ حيث كان جنكيز خان يغطي بها أقدام الفرسان جيشه كي لا يصابوا بسهولة.

 

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 14 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,710,892