يثيرنى إطلاق صفة أو لقب (قطة) على المرأة .. ليس بمعنى الإثارة من الغضب ، بل من الشهوة ، ويثيرنى أن يكون اسمها قطة بالفعل (فعلا) .. لأن ذلك يعد ويشى بأنها جميلة ، مثل القطط ، إننى أحب القطط ، وفى رأيى الشخصى فإن تشبيه المرأة (النساء) خصوصا الجميلة أو الدلوعة والغنوجة وربما المشاكسة بالقطط يرجع إلى أن القطة ناعمة الملمس ، وحنونة ، وأيضا تخفى تحت ابتسامتها الأبدية أنياب عند اللزوم ، وتخفى تحت أناملها الإسفنجية مخالب عند اللزوم .. كما أنها تتدلل وتتغنج وتتدلع كالنساء ، وتموء مواء حزينا يمزق نياط القلوب المرهفة والرحيمة، مواء استعطاف ، وأيضا حين تحبك تلتصق بك ، وتخرخر أو تسبح كما يقال ، وهى أيضا هادئة ومتأمِلة ومفكرة.

وقد وصف عادل أدهم ميرفت أمين بأنها قطة فى فيلم "حافية على جسر الذهب" .. ووصفت نرمين الفقى أيضا بأنها قطة . ولقبت إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor بـ "قطة هوليوود" وقد شبه المصريون القدماء المرأة بالقطة ، وكانت إلهة الحب والجنس عندهم باستت Bastet على هيئة قطة . وقد ظهرت لذلك شخصية خيالية شريرة هى عدوة للرجل الوطواط وهى المرأة القطة catwoman. حتى أن الفرج (الكعثب) بالإنجليزية يشبه بالقطة pussy . ويسمون الشجار النسائى (الخناقة الحريمى) عراك القطط catfight . وكثير من الفتيات اليوم تشبه نفسها بالقطة .. فمثلا تسمى نفسها فى المنتديات أو المدونات .. القطة الشقية أو قطة مصر .. أو قطة سوريا أو قطة فلسطين أو قطة المغرب أو قطة العراق أو قطة البحرين أو قطة الإمارات. وتلقب هيفاء وهبى بـ "قطة لبنان". وتلقب حليمة بوند بلقب "قطة الكويت".وتلقب كثير من الممثلات المصريات بلقب "قطة السينما المصرية" أو "قطة السينما العربية" مثل مى عز الدين وزبيدة ثروت ومنة شلبى و سمية الخشاب وغادة عادل ونيكول سابا ، وليلى علوى وإلهام شاهين وبوسى وهند رستم وشادية. وتلقب "بريجيت باردو" Brigitte Bardot بقطة السينما الفرنسية. وكاترين زيتا جونز "قطة السينما العالمية". ومن الأفلام المصرية : "قطة على نار" ، "قطة وأربعة ذئاب" .. ومن الأفلام الأمريكية "قطة على صفيح ساخن". وفى الإنجليزية مصطلح قطيطة جنس sex kitten ويطلق على المرأة الجذابة جنسيا وربما النشطة جنسيا أيضا، وقد أطلق على بريجيت باردو وعلى آن مارجريت Ann-Margret .

 
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1274 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,356