تاكسي في الفضاء
بات السفر إلى الفضاء الخارجي اليوم اقرب الى الواقع مع توزيع وكالة

ناسا  الفضائية الاميركية 270 مليون دولار على الشركات التي ترغب ببناء مركبات فضائية وسيتمكن رواد الفضاء بذلك يستطيعون الطيران الى محطة الفضاء الدولية بطائرات خاصة بعد أن قررت وكالة الفضاء وقف إرسال سفنها.

وأعطت الناسا التمويل لأربع شركات لمساعدتها على إتمام المراحل النهائية لخطط تصميم المركبات المدارية في الفضاء: 92 مليون دولار لشـركة  بوينغ ، و 80 مليون دولار لشركة  سييرا نيفادا  لتكنولوجيا الطيران وقد حصلت مؤسسة  تكنولوجيا استكشاف الفضاء الأميركية على مبلغ بقيمة 75 مليون دولار، فيما حصلت مؤسسة  بلو اوريجين  للسياحة في الفضاء ، والتي تتبع شركة أمازون، على 22 مليون دولار.

و الهدف الاساسي من هذا التمويل فهو ببساطة تأمين الشركات لـ تاكسي فضائي وأشار المسؤول عن الرحلات االى الفضاء التجارية في  الناسا  فيليب ماك أليستر  نتمنى أن نشهد قريباً رحلات بشرية تجارية الى الفضاء وتحقيق الربح مع العديد من مزوّدي الخدمات ومجموعة واسعة من المعنيين في القطاعين العام والخاص ويعد أليستر أن منح الشركات الأميركية، مثل  بوينغ ، بالمال والوقت الكافيين  سيكفل تصنيعها لأحدث وأهمّ وسائل النقل التجارية المنظمة وأكثرها أماناً لرواد الفضاء.

وفيما يتحدث المسؤولون عن إمكانية نقل 7 اشخاص في مركبة فضائية واحدة، وهي قدرة اتساع  اس تي سي 100 ، المركبة الفضائية التي اقترحتها  بوينغ ، ما زال الكونغرس الأميركي يناقش مدى استعداد القطاع الخاص لتوفير رحلات إلى الفضاء آمنة وما إذا كانت ستعود باستثمارات ناجحة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,711,179