تثبيت المركبة الفضائية في الفضاء

يتم اطلاق المركبة الفضائية الى الفضاء بواسطة صاروخ , تحتا ج المركبة الفضائية الى سرعة معينة للوصول والبقاء في المدار , السرعه المحتاجة للبقاء في المدار تعتمد على المسافة التي تبعد عن الارض , اذا كانت السرعة بطيئة جدا ، فان المركبة الفضائية تعود ساقطة الى الارض , اذا كانت السرعة عالية جدا ، فان المركبة الفضائية تكون منطلقة الى الفضاء الخارجي.

لتوليد السرعة في المركبة الفضائية ، نحتاج إلى قوة لتعجيل سرعة المركبة الفضائية , اذا كانت هذه القوة ليست قوية بما فيه الكفاية ، فان قوة جاذبية الارض ستجذب المركبة الفضائية اليها وتسقط على سطح الارض , اذا كانت القوة اكثر من المطلوب ، فان قوة جاذبية الارض ليست قوية بما فيه الكفاية لابقاء المركبة الفضائية في المدار، فتخرج المركبة الفضائية عن المدار متجهة بعيدا الى الفضاء الخارجي.
وفي نفس الحال لرائد فضاء يؤدي السباحة في الفضاء , عند خروجه من المركبة الفضائية فانه يمتلك نفس سرعة المركبة الفضائية التي تثبتهم معا في مدار حول الارض. فعندما يمتلك رائد الفضاء نفس سرعة المركبة الفضائية ، فان كل شيء سيكون ثابتا بالنسبة اليه ولا يشعر بسرعتة المركبة الفضائية الا عندما ينظر الى الارض ويدرك السرعة المدهشة التي هو فيها ,  ينصح رواد الفضاء بعدم النظر الى الارض خلال السباحة في الفضاء لان سيشعرهم بالدوار والغثيان , لذا الاجابة على سؤالك ما هو المثبت للمركبة الفضائية في المدار هو السرعة.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,711,050