authentication required

العمى يهدد رواد الفضاء

العمى يهدد رواد الفضاء

اكدت وكالة الفضاء الامريكية ناسا ان رواد الفضاء الذي امضوا فترات طويلة في الفضاء يعانون من مشكلة في الرؤية قد تعرض البعثات الطويلة مثل زيارة المريخ الى الخطر.
وفي استطلاع لـ ناسا شمل قرابة 300 رائد فضاء قوله ان 30 بالمئة ممن ذهبوا في مهمات فضائية لاسبوعين و60 بالمئة ممن امضوا اكثر من 6 اشهر في محطة الفضاء الدولية ظهر لديهم ضبابية تدريجية في الرؤية.
وذكر المسؤول الصحي في الوكالة الاميركية ريتش ويليامز انها تجري بحثا مكثفا في المشكلة فيها مشيرا الى ان هذه الحالة البصرية مماثلة لمخاطر اخرى كتفريغ نسيج العظام من المواد المعدنية والاشعة.
واشار انه رغم ان البصر يعود الى طبيعته مع عودة رواد الفضاء الى الارض الا ان واحدا على الاقل منهم لا يستعيد رؤيته الطبيعية.
وذكر الباحثون ان المهمات الفضائية التي تستغرق عدة سنوات مثل ذهاب رواد الفضاء الى المريخ قد تتسبب بمشكلة بصرية خطيرة.
و اشار الطبيب بروس اهني الذي يعمل مع ناسا انه لم يمض احد فترة طويلة كافية لمعرفة مدى سوء هذه الحالة لافتا الى ان رواد الفضاء عندما يبدؤون الذهاب الى اهداف بعيدة جدا مثل المريخ قد ينتهي المطاف بوجود مجموعة من رواد الفضاء العميان.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,711,152