ارسال سفينة فضائية تموينية لمحطة فضاء خارجي

نجحت السلطات الروسية الاحد في إطلاق صاروخ فضاء بدون رائد فضاء على متنه شحنة من الامدادات لطاقم محطة الفضاء الدولية بعد حوالي شهرين من محاولة فاشلة لابعاث صاروخ مشابه تحطم في سيبيريا.
ومن المفروض أن تلتحم سفينة بروغريس للشحن مع المحطة الدولية يوم الاربعاء وعلى متنها ثلاثة أطنان من الغذاء والوقود والمياه وقطع لطواقم الولايات المتحدة وروسيا واليابان في المحطة.

وقالت وكالة الفضاء الامريكية ناسا إن القمر الصناعي بروغريس أقلعت من قاعدة بايكونور الروسية في كازاخستان ووصلت مدارها الاولي في تسع دقائق.
وفي خبر مكتوب قالت بيل غيرستنماير رئيس رحلات الفضاء المأهولة في ناسا إن عملية الاطلاق تمهد الطريق لتناوب الطاقم المقرر في نوفمبر وفي أغسطس قال مسؤولون روس إن صاروخ فضاء دون رواد على متنه أغذية ومؤن إلى محطة الفضاء الدولية تحطم في منطقة نائية في سيبيريا بعد إطلاقه من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان.
وانطلق الصاروخ بروغرس أم 12 أم في 9 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة وكان من التفق عليه أن يلتصق بمحطة الفضاء الدولية وأعلنت وكالة الفضاء الروسية أن الصاروخ سقط مع بقايا المرحلة الثالثة من الصاروخ سويوز أو الذي كان يوصله إلى المدار.

و قال الخبراء أن محرك الصاروخ التمويني اصيب بخلل طارئ نجم عن وقوع الحادث بعد مرور 340 ثانية على انطلاق الصاروخ من قاعدة بايكونور.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,711,152