تشابه سلوك الانسان و الشمبانزى عند الشك فى خيانة الزوجة !!!


أظهرت دراسة صينية أجراها فريق من أساتذة الهيئة الوطنية لحماية الحياة البرية على مدار تسع سنوات أن هناك تشابها ملحوظا بين سلوك ذكور الانسان والشمبانزى عندما يشتبهون فى أن شريكة حياتهم خائنة وغير وفيه.

فالكثير منهم آنذاك يصبح عدوانيا إلى حد قد يقدم معه على تشويه أو قتل شريكة حياته ليخرجها من حياته نهائيا وبلا رجعه.

وحسب تلك الدراسة فإن هناك أوقاتا يصبح فيها الشمبانزى الذكر عدوانيا تجاه الأنثى فى مجموعته وخاصة عندما يشتبه فى أنها ترحب بعرض ذكر آخر بالرغم مما هو معروف عن الشمبانزى كحيوان مسالم.

وأضافت إن الشمبانزى الأنثى تتزاوج فقط فى أوقات محددة - هى فترة التبويض- مما يجعل التنافس عليها قاسياكما أنها تمارس عن عمد الاتصال الجنسى المتعدد لكى تربك الذكور فيما يتعلق بالأب الحقيقى لأطفالها.

وأوضحت الدراسة أن الكثير من الشمبانزى الذكور يميلون إلى قتل الشمبانزى الرضيع عندما يشكون فى أبوتهم له مما يؤذى الإناث بشدة.. ولمنع هذا تحاول الشمبانزى الأنثى الاتصال مع عدد من الذكور خلال فترة التزاوج حتى يعتقد كل واحد منهم إنه والد الرضيع .

لكن ذلك السلوك الأنثوى يصيب ذكور الشمبانزى بالجنون وبدلا من أن يقدم على قتل الرضيع يتحول الى قتل الأم بإعتبارها زوجة خائنة..وتجنبا لحدوث ذلك بدأت حدائق الحيوان فى شتى أنحاء الصين عزل ذكر وأنثى الشمبانزى لمدة شهر على الأقٌل خلال فترة التزواج تفاديا لأى شبهة خيانة وحفاظا على حياة الأم والطفل فى آن معا.


hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,694,892