أثبتت دراسة علمية حديثة المثل القائل «اضحك تضحك لك الدنيا» بتأكيد أن الضحك من أنجع العلاجات بتأثيره المفيد على القلب وقدرته على الحد من مخاطر الإصابة بالسكتات بإذن الله تعالى.

ووجد العلماء في جامعة «لوما ليندا» في كاليفورنيا أن الاستعانة بالبرامج الكوميدية قد تساعد في تقليص مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية إذ يؤدي الضحك لرفع معدلات الكولسترول الجيد الذي يقي القلب من الأمراض.

وقال د. لي بيرك الذي قاد البحث «اختيار نمط الحياة له تأثير هام على الصحة والأمراض فالأطباء يدركون جيداً أن للتفاؤل والأمل والبهجة كالضحك والمرح تداخلات سيكولوجية جوهرية».

شارك في الدراسة 20 مريضاً بالسكري وهو المرض الذي يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويعاني المرضى المشاركون أيضا من ارتفاع ضغط الدم ومعدلات الكولسترول قدمت تلك الدراسة في مؤتمر التجارب البيولوجية في نيوأوليانز وقد طالب الباحثون المرضى اختيار أكثر الأفلام أو البرامج الكوميدية إثارة للضحك ومشاهدتها لمدة نصف ساعة يومياً على مدى عام.

ولحظ العلماء عقب انتهاء الدراسة ارتفاع معدلات الكولسترول الجيد بواقع 26 في المائة بين المجموعة التي وصف لها الضحك كعلاج فيما ارتفع بواقع 3 في المائة فقط بين من تعاطوا العقاقير الطبية المعالجة.

<!-- / message -->

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,661,218